الاخبار العاجلة
أمطار غزيرة قادمة للمملكة.. إليك المناطق المتأثرة

أمطار غزيرة قادمة للمملكة.. إليك المناطق المتأثرة

تندفع كتلة هوائية قطبية المنشأ نحو شرق أوروبا والبلقان وتصل إلى شمال تركيا والبحر الأسود لكن لا تصل إلى الأردن ودول شرق المتوسط وإنما تؤثر على شكل امتداد لكتلة هوائية باردة يبدأ تأثيرها على لبنان وسوريا يوم الجمعة ويمتد السبت والأحد إلى الأردن وفلسطين.

ويكون تأثير الكتلة قوي على شمال المملكة حيث تكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بغزارة على فترات في تلك المناطق ويتوقع أن تصل الأمطار إلى المناطق الوسطى على فترات قد تكون غزيرة أحيانا، ويتوقع أن تكون الفاعلية في المناطق الوسطى أقل من المناطق الشمالية بإذن الله، وفق منصة "مينا ويذر".

ويتوقع أن تكون حركة الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة نهار يوم الجمعة وتشتد تدريجياً في ساعات المساء والليل، ويتوقع أن تصبح قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً فجر وصباح السبت وقد تصل الهبات إلى 80 - 90 كم / ساعة، وتبقى قوية طيلة نهار السبت إن شاء الله.

وبشأن باقي مناطق المملكة، يتوقع أن تكون الأجواء باردة وعاصفة ومغبرة وفرصة المناطق الجنوبية ضعيفة لهطول الأمطار وهنالك فرصة ضعيفة لبعض الهطولات الخفيفة في مرتفعات الشراه ومرتفعات الكرك والطفيلة مساء السبت ويوم الأحد، إن شاء الله.

وتبقى فرصة الهطول المطري مستمرة حتى مساء الأحد وتضعف وتنتهي تدريجياً خلال ليلة الأحد / الاثنين وتضعف معها سرعة الرياح أيضا.

درجات الحرارة المتوقعة أيام السبت والأحد اقل من المعدل بحوالي (3 - 5) درجات مئوية وقد تصل العظمى في عمان ما بين (9 - 11) درجة مئوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).