الاخبار العاجلة
صحة غزة: إكراه مدير مستشفى كمال عدوان للإدلاء برواية الاحتلال

صحة غزة: إكراه مدير مستشفى كمال عدوان للإدلاء برواية الاحتلال

استنكرت وزارة الصحة في غزة ممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكها القانون الدولي في مئات الحوادث ضد مكونات العمل الصحي وبشكل متكرر سعيا نحو تدمير النظام الصحي وحرمان جميع سكان قطاع غزة بما في ذلك الاطفال والحوامل ومرضى الاورام والجرحى فقامت باستهداف المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية ومراكز الصحة النفسية وسيارات الاسعاف والمؤسسات غير الحكومية وكوادر العمل الانساني الصحي وغيرهم.

وقالت الوزارة إن قوات الاحتلال قامت بتدمير أجزاء كبيرة من مستشفى كمال عدوان واعتقال مدير المستشفى وترهيبه وإكراهه للإدلاء برواية الاحتلال تحت قوة الضرب والتعذيب

وأضحت الوزارة ما يلي:

١. يعمل د. احمد الكحلوت ضمن كوادر الخدمات الطبية العسكرية وهي جسم رسمي يتبع لوزارة الداخلية الفلسطينية ضمن المكونات المعتمدة  للسلطة الوطنية الفلسطينية.

٢. ان رتبة عميد هي رتبة وظيفية في جهاز الخدمات الطبية التابعة لوزارة الداخلية وهي رتب معلومة ومعمول بها في كل العالم.

٣. ان تلقي أفراد الخدمات الطبية تدريبات ودورات خاصة بطبيعة عمل وزارة الداخلية  هو أيضا من الاجراءات الروتينية الملزمة لجميع أفراد وكوادر الخدمات الطبية العسكرية والمعمول بها في كل العالم.

٣. ان وجود مكونات وأجسام رسمية داخل المستشفى من مثل المباحث الطبية  والأجهزة  الرسمية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية جاء نتيجة تدمير البنية التحتية لهذه الاجهزة والبحث عن مكان يوفر مقومات العمل وهي اجهزة معتمدة ضمن هيكلية وزارة الداخلية.

٤. ان ما جاء على لسان د احمد الكحلوت كان تحت قوة القهر والتعذيب والترهيب وندعو جميع المؤسسات الحقوقية لاستنكار هذا السلوك الاجرامي الذي يمارسه الاحتلال ضد أبناء شعبنا عامة وضد طواقم العمل الصحي خاصة لانتزاع رواية متوافقة مع  طلب الاحتلال كما وأن انتزاع هذه الافادة تحت التهديد ونشرها بالصوت والصورة هي جريمة حرب في ذاتها.

٥. ان محاولة المحتل هي محاولات يائسة وسخيفة لتبرير جرائمه المتلاحقة وخاصة ضد النظام الصحي بعد فشله في تلك السردية الملفقة لوجود مراكز تحكم مزعومة تحت  مباني مجمع الشفاء الطبي وبعد ظهور الوجه القبيح للاحتلال باستهداف كافة  المؤسسات الصحية في شمال القطاع وبعد توثيق معاناة  الأطفال الخدج والمرضى والجرحى والسيدات الحوامل المحرومين  من الخدمات الصحية وفي محاولة يائسة لتبرير تلك الجرائم التي وثقها العالم اجمع. 

٦. نطالب المؤسسات الحقوقية ان تفتح تحقيق عاجل في مجزرة مستشفى كمال عدوان حيث تم محاصرة الأطفال دون ماء ودون طعام ودون كهرباء ودون ماء لأيام ممتدة انتهت بقصف المستشفى ومقتل سيدتين وطفلين من المرضى وإصابة العشرات وتلى ذلك اقتحام المستشفى واعتقال العشرات من النازحين والمرضى والكوادر الصحية والاعتداء الوحشي ضدهم ونبش القبور وهدم المستشفى وسحق الجثث تحت جنازير الدبابات وغيرها من تفاصيل مروعة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).