الاخبار العاجلة
الحوارات يتحدث عن سيناريو خطير لتهجير الفلسطينيين

الحوارات يتحدث عن سيناريو خطير لتهجير الفلسطينيين

غادة الخولي

قال المحلل والخبير السياسي الدكتور منذر الحوارات، إن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مؤخرا حول تنصّله من اتفاقيات أوسلو ومن أي شكل سياسي للفلسطينيين يضمن لهم حكم على أرضهم، يدل على أن فكرة الحل السياسي أصبحت بعيدة المنال.

وأكد الحوارات في حديث مع صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الثلاثاء، أن الإجراءات على أرض قطاع غزة من عملية ترحيل السكان من منطقة لأخرى وتصعيب الحياة والإجراءات التعسفية ضد أهالي الضفة الغربية، يثبت أن عملية التهجير جزءا أصيلا من التفكير الإسرائيلي واليمين الصهيوني.

وأفاد أن هناك تشبث كبير لدى الاحتلال بالتخلص من هذا الثقل الديمغرافي السكاني الفلسطيني بأي وسيلة كانت، مشيرا إلى أنهم وجدوا الفرصة والغطاء الدولي لهذه المرحلة ليمارسوا أعمالا شديدة التعسف وإجرامية بلا حدود بحق الفلسطينيين.

وأردف الحوارات أن كل ذلك يدل على أن فكرة التهجير قائمة ولم تنتهِ في ذهن الاحتلال، لافتا إلى أنهم يعرقلون حياة الفلسطينيين ويضيقون عليهم ليلجأوا للتهجير.

وأكد الحوارات أن الاحتلال يبيّت قضية التهجير في نواياه لتصفية القضية الفلسطينية وبما يعرف بخطة الحسم التي طرحها الوزير الإسرائيلي سموتريش عام 2017، مضيفاً أن إسرائيل تتحدث بكل وضوح بأن أعداد الفلسطينيين يجب أن تتناقص أو تختفي بتهجيرهم إلى المنطقة مقترحة وهي (الأردن ومصر أو العراق)، وهذه الفكرة موجودة ولم تغب عن ذهن أي سياسي في دولة الاحتلال.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).