الاخبار العاجلة
وزير التربية يكشف أسباب تراجع نتائج الأردن في الاختبارات الدولية

وزير التربية يكشف أسباب تراجع نتائج الأردن في الاختبارات الدولية

أكد منتدون أهمية تعزيز وتطوير قطاع التعليم، والوقوف على أبرز المعيقات التي تواجهه، إضافة إلى مناقشة حالة الأردن في الاختبارات الدولية.

جاء ذلك خلال أولى اللقاءات التي يستضيفها “منتدى التواصل الحكومي” الذي تنظمه وزارة الاتصال الحكومي، بحضور وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبد الله عبابنة.

وقال الدكتور محافظة إن الوزارة عملت على عدد من الإجراءات التي من شأنها إصلاح وتطوير واقع التعليم في الأردن.

وأشار إلى أن الوزارة نفذت العديد من برامج تطوير وتأهيل المعلمين أثناء وقبل الخدمة، بالإضافة إلى العمل على تخفيض الاكتظاظ في الغرف الصفية في عدد من مدارس المملكة.

وأوضح أن جائحة كورونا ساهمت في تراجع التعليم من خلال طول فترة تعطيل الطلبة عن المدارس والتي تحاول الوزارة تقليص الفجوة التي حدثت من خلال برامج الفاقد التعليمي.

وحول واقع نتائج الاختبارات الدولية التي شاركت فيها عدد من المدارس، أشار إلى أن الاختبارات التي عقدت مخصصة للدولة الصناعية المتقدمة وهناك الكثير من دول العالم لم تشارك.

وعرض محافظة عددا من أبرز أسباب تراجع نتائج الأردن في الاختبارات الدولية والتي كان عدد منها يتعلق بالامتحان ومدة عقده والمهارات المطلوبة، مشيرا إلى أننا عملنا على معالجة الخلل قبل إعلان النتائج ونحاجة إلى وقت من الزمن مع كل الإجراءات حتى نرى الأثر على أرض الواقع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).