الاخبار العاجلة
الجيش العربي: القبض على 5 مسلحين بحوزتهم قذائف آر بي جي

الجيش العربي: القبض على 5 مسلحين بحوزتهم قذائف "آر بي جي"

قال مصدر عسكري إن رجال القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي تمكنوا من إلقاء القبض على 5 مسلحين من الجماعات المسلحة التي اشتبكت مع قوات حرس الحدود، مشيرا إلى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وقذائف "آر بي جي" وغيرها بقصد التهريب.

وأضاف المصدر في تصريح مقتضب، الاثنين، أن المسلحين استخدموا الرماية الحية بكثافة صوب قوات حرس الحدود، مستخدمين أنواع مختلفة من الأسلحة الأوتوماتيكية وأسلحة أخرى.

وأكد أن الجيش العربي لم يطلب من سلاح الجو التدخل في قصف مواقع الجماعات المسلحة، مشيرا إلى أن الاشتباك كان على الحدود الشمالية.

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قد صرح أنه تجري منذ ساعات الفجر الأولى من صباح الاثنين، اشتباكات مسلحة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة، وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ أسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأضاف المصدر أنه يجري طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، مشيرا إلى وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم واستشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت. رؤيا


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).