الاخبار العاجلة
نجل طبيب يقضم أذن ابن مريضة في إربد.. والمحكمة تعلن قرارها

نجل طبيب يقضم أذن ابن مريضة في إربد.. والمحكمة تعلن قرارها

صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة استئناف إربد في قضية مشاجرة حدثت داخل عيادة طبيب أسنان بين الطبيب وابنه من جهة، واثنين من أبناء مريضة من جهة أخرى.

وأصيب خلال المشاجرة ابن المريضة بقطع جزء من أذنه جراء تعرضه للعض من قبل ابن الطبيب.

وكانت محكمة جنايات اربد جرمت المتهم "ابن الطبيب" بجناية إحداث عاهة دائمة، خلافا لاحكام المادة 335 من قانون العقوبات، وفق رؤيا.

كما حكمت المحكمة بالزام المتهم دفع مبلغ 9787 الف دينار لابن المريضة جبرا للضرر وتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ 489 دينار اتعاب محاماة والفائدة القانونية والنفقات القضائية.

كما برأت المحكمة طبيب الاسنان من جنحة الايذاء لعدم قيام الدليل القانوني، فيما حكمت على ابن السيدة وصديقه بالحبس 3 اشهر.

وبحسب قرار المحكمة، فإن طبيب أسنان، يملك عيادة لطب الأسنان، وحضرت السيدة للعيادة لغاية المعالجة، وكان ابنها قد اتفق مع الطبيب على زرع أسنان لوالدته ودفع مبلغ 500 دينار.

وأفاد القرار، بأنه في تموز من عام 2020 حضر الابن برفقة شخص آخر إلى عيادة طبيب الأسنان من أجل استرداد المبلغ المالي، حيث كان يتواجد ابن الطبيب المتهم في العيادة، وحصل نقاش بين نجل الطبيب، وابن المريضة، ووقع اشتباك بينهما.

ووفق قرار المحكمة فإن المتهم قام بعض الأذن اليمنى لابن السيدة، الامر الذي نتج عنه قطع جزء منها، كما ألحق الشاب الضحية وصديقه أضرارا مادية بمحتويات العيادة.

وجرى إسعاف المصاب إلى المستشفى، وتبين أنه يعاني من فقد جزء من صيوان الأذن اليمنى، والحصول على مدة تعطيل 4 أسابيع، وخلفت له نسبة إصابة 5 بالمئة من قواه العامة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).