الاخبار العاجلة
تقرير إسرائيلي يكشف عن أعداد مرعبة للمعاقين الجدد بين جنودهم

تقرير إسرائيلي يكشف عن أعداد مرعبة للمعاقين الجدد بين جنودهم

كشفت منظمة المعاقين التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أعداد مرعبة بين الجنود الإسرائيليين، الذين أصبحوا معاقين بشكل دائم، وهي الأعداد التي تم رصدها بشكل رسمي، وفق صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية. 

وبحسب منظمة المعاقين التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فإن هناك ما لا يقل عن 3500 معاق جديد بشكل دائم بين الجنود الإسرائيليين، أغلبهم أصُيب ببتر في الأطراف والعمى الكلي بسبب المعارك التي تدور في قطاع غزة حاليًا.

وقالت الصحيفة العبرية، إن هذا العدد من الإصابات بين الجنود لم نشهده من قبل، فأكثر من 58% من الجنود المصابين يعانون من إصابات خطيرة في أيديهم وأرجلهم، مما يضطر الأطباء في أغلب الأحيان إلى البتر لإنقاذ حياتهم.

وقال نائب المدير العام ورئيس قسم إعادة التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 12% من إصابات الجنود تكون داخلية، وبالأخص الكلى والطحال وغيرها من الأعضاء الداخلية.

وتابع أن أكثر من 50% من الجنود المصابين و7% من الجيش، يعانون من مشاكل وأزمات نفسيه، مع توقعات بارتفاع تلك النسب بشكل كبير مع دخول الحرب في غزة إلى مراحل متقدمة أكثر.
وحتى صباح اليوم، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين ارتفع ليصبح 117 عسكريًا، منذ بدء الهجوم البري في قطاع غزة من الـ27 من أكتوبر الماضي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).