الاخبار العاجلة
أبو زيد: لعنة الشجاعية تُطارد جنود الاحتلال

أبو زيد: لعنة الشجاعية تُطارد جنود الاحتلال

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في حديث على نبض البلد لقناة رؤيا ان المقاومة لاتزال متماسكة ولديها القدرة على التحكم بمشهد العمليات، لافتا إلى عملية الشجاعية النوعية التي قتل فيها 10 جنود اسرائيليين بينهم 3 ضباط احدهم برتبة مقدم من لواء الجولاني الذي يعد احد الوية النخبة في جيش الاحتلال.

واشار أبو زيد الى ان الشجاعية لها رمزية حيث واجهت لواء الجولاني في كل معارك جيش الاحتلال في غزة ووصف ابوزيد ماحل بجنود اللواء الجولاني في الشجاعية هي "لعنة الشجاعية".

ولفت أبو زيد الى ان الجندي الاسرائيلي شاؤول ارون الذي اسر في 2014 اسر في الشجاعية وبالتالي لايزال لواء الجولاني لايستطيع التخلص من عقدة الشجاعية .

وفي اجابة على سؤال ماذا يعني وجود اللواء الجولاني  في العمليات، اجاب أبو زيد ان اللواء هو نخبة القوات الاسرائيلية واغلب القادة السياسيين والعسكريين الاسرائيليين خدموا في هذا اللواء مثل شارون، ازينكوت عضو مجلس الحرب الآن، وغابي اشكنازي رئيس الاركان السابق وبالتالي اللواء له رمزية عند الاسرائيليين كما ان اخطر وحداته هي كتيبة  (ايغوز) التي انشات للقتال خلف خطوط العدو وتتمتع بقدرة تدريبية ومهارة عالية الا انها سقطت امام ضربات المقاومة.

وتوقع أبو زيد ان تذهب اسرائيل باتجاه مفاوضات لتبادل الاسرى مرغمة على ذلك تحت تزايد ضربات المقاومة والتي من المتوقع ان يرتفع منسوب استهدافها لقوات الاحتلال في ظل الضعف العملياتي الملاحظ في اتجاهات العمليات والاعتماد على القصف الحوي بدلا من التقدم البري الامر الذي يشير الى ان فقرة التنفيذ في الخطة الاسرائيلية تائهة تماما.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).