الاخبار العاجلة
الأمن: 5 أسباب رئيسية لحوادث الأربعاء

الأمن: 5 أسباب رئيسية لحوادث الأربعاء

أكد ضباط غرف عمليات الإدارات المرورية إن الانزلاق بسبب تساقط الأمطار وعدم اخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة (الانشغال بمشتتات الانتباه) وتغيير المسرب بشكل مفاجئ بالإضافة للتعامل الخاطئ مع المنعطفات، كانت أبرز مسببات حوادث يوم أمس الأربعاء.

وأضاف ضابط عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه وكالمعتاد تم نشر الدوريات الآلية والرقابة المرورية الثابتة على جميع طرق المملكة التي تشهد حركة صباحية نشطة بالتزامن مع الجاهزية التامة للحركة العكسية باتجاه المحافظات في ظل الظروف الجوية الحالية وللتعامل الفوري مع أية عوائق مرورية مؤكداً أنه لا اغلاقات جراء الحالة الجوية السائدة.

من جانبه، قال ضابط غرفة عمليات إدارة السير إن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع ونشر مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الاختصاص، وعلى مداخل العاصمة للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق ولضمان الوصول الآمن للمواطنين غالى وجهاتهم المختلفة واستعداد تام للتعامل مع حركة السير النشطة بالتزامن مع نهاية الأسبوع.

وأضاف أنه تم التعامل اللحظي والفوري خلال الفترة الصباحية مع تعطل عدد من المركبات دون أن يكون لها أثر على انسيابية حركة السير.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة ومشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأكد أن مرتبات إدارة السير متواجدين في الميدان على مدار الساعة لتقديم المساعدة لمحتاجيها داعيا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).