الاخبار العاجلة
جلالة الملك ومصفوفة الأمن الأردني

جلالة الملك ومصفوفة الأمن الأردني

النائب الدكتور فايز بصبوص

ان لقاء جلالة الملك مع الأجهزة الأمنية وهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة قد بعث برسالة واضحة المعالم خاصة من خلال الممارسات الصهيونية في الضفة الغربية كما هو نموذج غزة وان الأردن يعتبر ان ما يحدث في الضفة الغربية وخاصة جنين ومخيمها يوحي بان نموذج غزة سينطبق على الضفة وهي محاولات للتهجير القسري.وان هذا التهجير مرفوض رفضا قاطعا.

وقد اعتبر جلالته ان محاولات ممارسة نموذج غزة على الضفة الغربية يعتبر خطا احمر ولن يقبل الاردن باي شكل من الاشكال تلك الممارسات والتهجير القسري لأبناء الضفة وخاصة فيما يحدث الان في مخيم جنين واستهداف المستشفيات أيضا في جنين وهو ما يرفضه الشعب الأردني بعمومه ولقد أوضح جلالة الملك انه لا يمكن ان نقبل حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

هذا اللقاء كما اوضحنا يبعث برسالة الى الدبلوماسية الأردنية لممارسة الضغط وتوضيح مفاهيم الدبلوماسية الأردنية اتجاه التهجير القسري.

هذه الممارسات بالاتفاق والتوافق مع الاخوة في جمهورية مصر العربية حول رفض التهجير القسري الى سينا هذا التنسيق سيأخذ طابعا استثنائيا في الضغط على المجتمع الدولي لرفض نموذج غزة وممارسات الكيان الصهيوني اتجاه أهلنا في غزة والضفة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).