الاخبار العاجلة
تربية النواب تدعو الشباب للانخراط في العمل التطوعي

"تربية النواب" تدعو الشباب للانخراط في العمل التطوعي

أكد رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، الدكتور بلال المومني، أهمية فتح الفرص أمام الشباب، وتمكينهم في مختلف المجالات، لجعلهم قادة متميزين، وكذلك للتسلح بالمهارات واكتساب الخبرات.

وشدد المومني، خلال لقاء اللجنة، اليوم الأربعاء، مجموعة من شباب برنامج الزمالة البرلمانية، التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، على ضرورة دور الشباب في رسم الخطط وتحديد الأهداف والمساهمة في تجاوز التحديات وبناء حاضر ومستقبل الأردن.

وأشار، بحضور النواب: محمد عكور ومحمد شطناوي ورمزي العجارمة، إلى أن منظومة التحديث السياسي تُمكن الشباب وتوفر لهم البيئة المناسبة، داعيًا الشباب إلى الانخراط في العمل التطوعي، الذي يُفسح المجال لهم ليكونوا فاعلين ومتميزين في المجتمع.

وشدد على أن اللجنة ستعمل جاهدة، من خلال أدواتها الدستورية، بُغية النهوض بواقع التعليم في الأردن، مُشيرًا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني شدد في كثير من رسائله على أهمية استعادة قطاع التعليم لصدارته

ولفت الى أن اللجنة كانت قد اقرت توصيات بإضافة منهاج القضية الفلسطينية بحيث يتم تدريسها لغرس مفاهيم المواطنة و تعزيز ألابعاد الخمسة للقضية باعتبارها القضية الأولى و المركزية للاردن ولجلالة الملك 

بدورها، قدمت مريم شربوش، أحد المستفيدين من برامج الزمالة، شرحًا عن المشروع، قائلة إن آلية الاختيار جاءت ضمن أسس ومعايير وتدريبات نظرية وعملية، مُضيفة أن المشروع يُعتبر أحد أدوات التمكين السياسي للصندوق، وتشجيع الشباب على المشاركة بالحياة السياسية.

من جهة ثانية، تطرق المومني إلى حادث تدهور حافلة نقل ركات على طريق سلحوب - جرش، الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، وتسبب بوفاة 5 أشخاص وإصافة 35 آخرون بجروح ورضوض، منها 5 إصابات بالغة.

وأكد المومني أهمية الوقوف على الأخطاء المتكررة، وعدم توخي الحيطة والحذر على الطرق، والتي تسببت بفقدان الكثير من أرواح المواطنين، موضحًا أن "التربية النيابية"، قامت اليوم بزيارة مصابي الحادث المأساوي، حيث اطمأنت على أوضاعهم الصحية.

وأشار إلى أن "تربية النواب" ستتابع مع المعنين، وبالمشاركة مع لجنة النقل النيابية، أسباب تكرار هذه الحوادث التي استنزفت الكثير من الأرواح.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).