الاخبار العاجلة
حادث سلحوب.. 5 إصابات سيئة في جرش وهذا مصير السائق (أسماء)

حادث سلحوب.. 5 إصابات سيئة في جرش وهذا مصير السائق (أسماء)

زار وزيرا الداخلية مازن الفراية والصحة فراس الهواري، اليوم الأربعاء، مصابي حادث تدهور حافلة الطلاب، في مستشفى جرش الحكومي.

واطمأن الوزيران على صحة الطلبة المصابين.

وأفاد مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم، باستقبال مستشفى جرش الحكومي 3 وفيات و 23 إصابة 5 منها وصفت بالسيئة والباقي متوسطة.

وقال العتوم إنه تم تحويل 6 إصابات إلى مستشفيات أخرى، 3 حالات إلى مستشفى الملك المؤسس و3 حالات إلى مستشفى الأميرة بسمة، بينهم السائق.

"التوقيت الصيفي"

طالبت كتل طلابية في جامعات حكومية، بمحاسبة المسؤولين عن حادث حافلة الطلبة الجامعيين والذي أودى بحياة 5 طلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا، في منطقة سلحوب، صباح الأربعاء.

وأشار طلبة إلى أن زملاءهم يخرجون مبكرا قبل بزوغ الشمس، ويكون مدى الرؤية قصير، وهذا يتسبب في وقوع حوادث مرورية دامية.

وأكدوا أن خروج الطلبة قبل موعد شروق الشمس يعرضهم لأخطار كثيرة، أهمها حوادث السير التي تزداد في فصل الشتاء بسبب الانزلاقات وانخفاض مدى الرؤية.

وتوفي 5 أشخاص وأصيب 35 آخرون، 5 منهم بحالة خطيرة، إثر حادث تدهور باص يُقلّ طلبة إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا، في منطقة سلحوب، صباح الأربعاء.

وتاليا أسماء الوفيات:

- الطالبة رؤى الفارس/ طب بيطري/ سنة ثالثة
- الطالبة القطرية مرام الحموز/ طب أسنان/ سنة ثالثة
- الطالبة لين مازن/ هندسة كهربائية/ سنة أولى
- الطالبة بانا البشيتي/ أمن سيبراني/ سنة ثانية
- الطالبة آسيا أحمد وريكات

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، إنّ لجنة التحقيق المرورية المشكلة من إدارة السير أنهت تحقيقاتها المرورية في حادثة تدهور حافلة نقل الركاب في منطقة سلحوب وخلصت إلى أن سبب الحادث ناتج عن فقدان السيطرة الناتج عن الانزلاق وستتم إحالة القضية للقضاء.

وكان الناطق الإعلامي قال صباح اليوم إن الفرق المتخصصة في مديريات الدفاع المدني والشرطة تعاملت صباح اليوم مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب على طريق سلحوب مما أدى إلى انحرافها عن الطريق العام إلى احد الاودية، مقابل غابة الشهيد وصفي التل، تحديدا منتصف نزول سلحوب.

وأضاف الناطق الإعلامي بانه نتج عن الحادث وفاة خمسة 5 وإصابة 35 آخرين بجروح ورضوض، منها 5 إصابات بالغة، لافتاً إلى أنه تم إخلاء الوفيات وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم لهم.

وأوضح أن الناطق الإعلامي بأن العاملين في الميدان من السير والدوريات الخارجية، ومديرية شرطة البلقاء وصلوا إلى الموقع فور تلقي البلاغ وعملوا على تنظيم حركة السير وتسهيل عمليات الإسعاف والإنقاذ.

مطالبة بتأخير دوام طلبة الجامعات

طالب عضو مجلس الأعيان د. إبراهيم البدور، اليوم الأربعاء، بتأخير دوام طلبة الجامعات أُسوةً بطلبة المدارس.

وجاء ذلك بعد الحادث المأساوي الذي ذهب ضحيته 5 طلاب جامعيين في باص يقل طلبة إلى جامعيين إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف البدور أن التوقيت الذي يخرج به الطلبة من بيوتهم يكون قبل بزوغ الشمس بأكثر من ساعة، حيث يكون مدى الرؤيا وخصوصا في أوقات الشتاء صعب وغير واضح.

وبين أن الحكومة أخذت قرارا بتثبيت التوقيت الصيفي وتأخير دوام الطلبة في المدارس وذلك لنفس السبب السابق، ولذلك يفضل تأخير دوام طلبة الجامعات لتقليل نسبة حصول أي مكروه يكون سببه التأخر في بزوغ الشمس خصوصا في فصل الشتاء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).