الاخبار العاجلة
الصفدي ورئيس الشورى القطري يؤكدان ضرورة وقف العدوان على غزة

الصفدي ورئيس الشورى القطري يؤكدان ضرورة وقف العدوان على غزة

أجرى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي اليوم الثلاثاء مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم، في مقر مجلس الشورى بالعاصمة القطرية الدوحة، أكدا خلالها على متانة العلاقات التاريخية والمتجذرة بين البلدين الشقيقين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وأكد الصفدي والغانم  على أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية العربية والدولية خدمة لصالح الشعبين الشقيقين وقضايا أمتينا العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشددان على أهمية التنسيق المشترك لمخاطبة البرلمانات الدولية من أجل وقف العدوان الغاشم على غزة.

كما أكد الصفدي والغانم ضرورة العمل على تعزيز التعاون البرلماني، وتفعيل عمل لجان الأخوة البرلمانية المشتركة، والبناء على العلاقات الاستراتيجية بما يعود بالنفع على صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر الصفدي عن التقدير الكبير لمواقف قطر الداعمة للمملكة في كافة المجالات، موجهاً الدعوة للغانم إلى زيارة مجلس النواب الأردني، وهو ما أكده رئيس الشورى القطري بالقبول على أن تتم الزيارة مطلع العام المقبل.

من جهته أكد الغانم على تقدير بلاده للأردن، وأهمية البناء على متانة العلاقات بين قيادة كلا البلدين وأن تنعكس بمزيد من التعاون المثمر خدمة لصالح البلدين الشقيقين، مشيرا إلى التطابق في الكثير من مواقف البلدين وإلى أهمية تعزيز العمل العربي المشترك والبناء على ما تملكه أمتنا من مقومات ومقدرات خدمة لقضاياها المركزية. 

وكان الصفدي قد التقى على هامش الزيارة بوزير العمل القطري، ووزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية، ورئيس غرفة تجارة قطر، دعا خلالها إلى زيادة آفاق التعاون التجاري المشترك، واستقطاب مزيد من العمالة والمعلمين الأردنيين نظراً للكفاءة والمهارات التي يتمتعون بها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).