الاخبار العاجلة
مناطق تساقط الأمطار خلال منخفض الأربعاء (أسماء)

مناطق تساقط الأمطار خلال منخفض الأربعاء (أسماء)

تنخفض درجات الحرارة غدا الأربعاء لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء باردة نسبيا بمختلف المناطق إلى باردة بالمرتفعات وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا.

وتسقط زخات من المطر بين حين وآخر قد تغزر أحيانا بالشريط الغربي من شمال ووسط وجنوب المملكة مع تشكل الغيوم الملامسة لسطح الارض والضباب بالمرتفعات، وفق منصة "مينا ويذر".

وتكون الأجواء في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة غائمة جزئيا مع فرص زخات مطرية احيانا والرياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر في العقبة خفيف ارتفاع الموج.

العظمى المتوقعة نهار الغد في العاصمة عمان والمرتفعات تتفاوت بين 10_13 درجة مئوية وفي السهول والبادية 14_16 درجة وفي الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حول 20 درجة.

من جهته، توقع مركز وسم تجدد الأمطار الرعدية الغزيرة الأربعاء، وتتركز في الجزء الغربي من المملكة وتشمل العاصمة عمّان وإربد وعجلون وجرش والمفرق ومأدبا والكرك والطفيلة والشوبك والزرقاء.

وحذر المركز من خطر السيول المنقولة في المناطق المنخفضة نتيجة غزارة الأمطار في المناطق الجبلية، ومن هبوب رياح نشطة باردة مع هبات تتجاوز 50 كم/ساعة.

وتتراجع الفعالية الجوية بساعات الليل مع تشكل الضباب بالمرتفعات والسهول الشرقية، ويستمر الطقس الخميس باردا وغائما جزئيا مع تساقط زخات المطر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).