الاخبار العاجلة
الحكومة تقترح على المواطنين بديلا للإضراب

الحكومة تقترح على المواطنين بديلا للإضراب

علق وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، على الدعوات للإضراب الشامل في العالم، للتضامن مع أهالي قطاع غزة.

وأضاف المبيضين، أن الجماهير في الدول المشاركة في الإضراب تسعى لدفع حكوماتها لأن تتقدم أكثر في موقفها للتضامن مع غزة وأهلها وأخذ مواقف أكثر حسمًا، أما في الأردن فمواقفنا واضحة من بداية الأزمة سواء باتخاذ خطوات عملية مثل سحب السفير الأردني من تل أبيب، وإبلاغ "إسرائيل" بعدم إعادة سفيرها إلى المملكة، إضافة إلى عدم التوقيع على اتفاقية المياه مقابل الطاقة.

وبين، "الدعوات جاءت من أجل ضغط شعوب العالم على حكوماتها، بينما نحن موقفنا ربما نكون متقدمين أو في خط مواز مع الموقف الشعبي"، داعيًا القطاعات التجارية إلى الالتزام بأعمالها.

واقترح الوزير مبادرة من الأردنيين اعتماد يوم للعمل لصالح إسناد الحكومة في دعم أهالي قطاع غزة بالمساعدات، بدلًا من الدعوات للإضراب، مؤكدًا أن دعم القطاع يتطلب أن نكون أقوياء اقتصاديًا حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدات اللازمة.

ونوه بأن موقف الحكومة والقوى السياسية في البلاد، إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، متقدم على جميع دول العالم، "أرسلنا مساعدات وقمنا بالإنزال الجوي للمساعدات، وهنالك مستشفيين ميدانيين في القطاع، ولدينا في الضفة أيضًا".

وأضاف أن لدينا إصابات في صفوف أبناء الخدمات الطبية من العاملين في المستشفى الميداني الأردني غزة/76 وهذا جزء من توحد الدم الأردني مع النضال الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في طليعة المواقف القيادية المؤثرة على مستوى العالم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).