الاخبار العاجلة
استجابة محلية واسعة لإضراب الاثنين

استجابة محلية واسعة لإضراب الاثنين

استجابة محلية واسعة لدعوات الإضراب الشامل غدا الاثنين شملت نقابة الأطباء والانوروا وشركات ومحال تجارية كبيرة، ومدارس خاصة تلبية للاضراب العالمي تضامنا مع غزة ولوقف الحرب.
من جهته، ثمّن "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" (تجمع حزبي نقابي أردني)، الدعوات العالمية للإضراب الشامل، غدا الاثنين، تنديدا بـالـ "فيتو" الأمريكي في مجلس الأمن، الذي عطل قرارا لوقف العدوان على غزة. 
وأهاب الملتقى بـ "جماهير شعبنا الأردني في المدن والقرى والمخيمات الاستجابة لدعوات الإضراب الشامل يوم (غد) الاثنين بالتوقف عن العمل والحركة وعدم إرسال الأبناء إلى المدارس والجامعات".
ودعا الملتقى الوطني "المؤسسات الوطنية والشعبية إلى التفاعل مع الدعوة وتوجيه الناس للمشاركة في الإضراب الشامل".
ودعت منظمات فلسطينية وحقوقية، ونشطاء ومؤثرون، لإضراب عالمي شامل، يوم الاثنين (11 كانون أول/ديسمبر)، وقالت تلك المنظمات في بيان لها أمس السبت، إنه "لا بد من شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في الدول كلها، حتى يشعر الجميع أنه متأثر بشكل مباشر إثر العدوان على غزة، وبالتالي يُضْغَط لوقف الحرب".
وتتمحور فكرة الإضراب، بحسب النشطاء، حول الامتناع من الذهاب إلى مراكز العمل، والمدارس وفتح المحال والمراكز التجارية، وشل كافة مناحي الحياة.
وأخفق مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة الماضية، للمرة الثانية، في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "فيتو".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).