الاخبار العاجلة
جهات وشخصيات أردنية تعلن إضرابا شاملا الاثنين

جهات وشخصيات أردنية تعلن إضرابا شاملا الاثنين

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إقليم الأردن، الإضراب العام والشامل غدا الاثنين، وإغلاق جميع منشآتها، ووجهت جميع الموظفين والطلاب للبقاء في بيوتهم.

ورصدت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إعلانات من شخصيات أردنية، بينهم أطباء ومحامين ومهندسين وأصحاب شركات، عن تنفيذ إضراب عام الاثنين.

ودعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى إضراب عالمي شامل، الاثنين، إثر استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تنديدا بمجازره التي طالت النساء والأطفال على وقع الكارثة الإنسانية التي تعصف به.

 وقال النشطاء إنهم " بدأوا بحملة من أجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم يوم الاثنين المقبل"، في الوقت الذي يواصل الاحتلال استهداف المدنيين وارتكاب المجازر إذ باتت كابوسا يؤرق العالم أجمع.

 

وشددوا على ضرورة شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كافة الدول، من منطلق "أن يشعر الجميع أنه متأثر بشكل مباشر إثر العدوان على غزة"، لتوقف الحرب الغاشمة على القطاع الذي بات يشكل قضية عالمية، نتيجة لمدى المأساة والألم والقصف والجوع والأمراض، على وقع الدعم الأمريكي الذي يشكل "ضوءا أخضر" لسلطات الاحتلال لاستمرار الحرب على القطاع المحاصر.
وطالب النشطاء، ببدء الاتصالات والحشد والنشر، من أجل الاستعداد للإضراب العالمي، الذي سيشمل قطاع المواصلات والطيران والتجارة والبنوك والموانئ، فضلا عن المدارس والجامعات.

وبحسب النشطاء، فإن الدول الغربية شرعت من أجل تنفيذ الإضراب لمناصرة أهالي القطاع ، وتابعوا "أي خسارة شخصية نتكبدها لا تساوي شيء أمام المذابح التي تحدث بحق أخوانا في غزة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).