الاخبار العاجلة
سؤال نيابي حول الجامعة الأردنية فرع العقبة

سؤال نيابي حول الجامعة الأردنية فرع العقبة

وجه النائب حسن الرياطي سؤالاً نيابياً لوزير التعليم العالي عزمي محافظة فيما يتعلق بسكن الطالبات بالجامعة الأردنية في العقبة .

وتالياً نص السؤال الذي وجهه الرياطي لوزير التعليم العالي محافظة :

استناداً لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه الــــــــــــــــسؤال التالي الى معالي وزير التعليم العالي .

نص السؤال :

١.ما سبب استدراج عروض للإشراف على أعمال عطاء خاص بإنشاء سكن الطالبات والبوابة الرئيسية لفرع العقبة من قبل مكتب هندسي خارجي الأمر الذي يترتب عليه تكلفة مالية عالية قد تتجاوز 120,000 دينار ،علما انه يوجد موافقة مسبقة من رئيس الفرع السابق وهو( أستاذ دكتور في الهندسة المدنية )على قيام دائرة الهندسة في الجامعة الأردنية الأم بالاشتراك مع الدائرة الفنية في الفرع للإشراف على المشروع دون ترتيب تكاليف ، وهذا يعتبر سابقة في تاريخ الجامعة ؟

٠٢ ما سبب عدم تعيين رئيس لفرع الجامعة الأردنية من أبناء الفرع علما انه يوجد الكثير من الكفاءات في الفرع وهذا الأمر يترتب عليه كلفة مالية إضافية؟

٠٣ ما سبب رفض رئيس فرع الجامعة إصدار وتوجيه كتاب لوزارة التعليم العالي لفتح باب التجسير البكالوريوس اسوه بجامعات الجنوب علما أنني قمت بالتواصل مع معالي وزير التعليم العالي الذي طلب بدوره أن تقوم الجامعة بمخاطبة الوزارة ورفض الرئيس الحالي لذلك؟

٤. ما سبب اغلاق مكتب الاستشارات والتدريب في منطقة السابعة علما انه تم فتحه في منطقة السابعة تسهيلا على أبناء المجتمع المحلي لبعد الجامعة عن البلد. ومع ذلك الجامعة ما زالت تقوم بدفع الإيجارات لغاية الآن لمقر المكتب في منطقة السابعة؟ وما سبب عدم عقد دورات في الفترة الحالية وايقافها ؟

٥. ما سبب تجميد الإعلام في فرع العقبة علما أنه الذراع المساعد لتسويق الفرع على جميع الأصعدة وإظهار الصورة المشرقة لفعاليات ونشاطات الفرع؟

٦. ما سبب انتداب سائق من الجامعة الام لسيارة رئيس الفرع وصرف مكافأة مالية بقيمة 350 دينار شهريا من الفرع علما أن الرئيس مقيم في العقبة ويوجد سبعه سائقين في فرع العقبة ؟

٧. ما سبب إغلاق شعب الماجستير في فرع العقبة منذ بداية العام الجامعي علما أنها شعب وليست برامج وكانت تخدم أبناء المجتمع المحلي والآن يعانون من السفر والتكلفة المالية الإضافية للدراسة في جامعات المحافظات؟.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).