الاخبار العاجلة
الصفدي: إسرائيل تواجه هزيمة استراتيجية في غزة

الصفدي: إسرائيل تواجه هزيمة استراتيجية في غزة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، إن إسرائيل تتحدى العالم وتنتهك القانون الدولي وترتكب جرائم حرب في حربها المستمرة على قطاع غزة المحاصر، داعيا الولايات المتحدة أن تمارس ضغوطا أكبر على إسرائيل.

وتوقع، خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لأعمال النسخة الحادية والعشرين من منتدى الدوحة تحت عنوان "What now for the Middle East"، أن تركز إسرائيل على أهداف أبعد من أهدافها المعلنة للحرب في غزة.

وأضاف الصفدي أنه يمكن وصف الحرب في غزة بالمجهود الممنهج لإفراغ قطاع غزة من سكانه، قائلا إن "سياسة الاحتلال الإسرائيلي تصر على المضي في إخراج أهل غزة من القطاع".

وتحدث حول الجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على غزة، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية، وضرورة حماية المدنيين، مؤكدا ضرورة امتثال إسرائيل لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقال: لم نر مطالبة جماعية بوقف الحرب والإبادة الجماعية في غزة مقبرة الغزاة، مضيفا: "إسرائيل تنتهك القانون الدولي الإنساني والعالم يقف صامتا".

"طالبنا بوقف الحرب والاعتداء الذي يجر المنطقة إلى تفاقم النزاع، وقطاع غزة ليس وحده من يعاني من أتون العدوان الإسرائيلي بل الضفة الغربية أيضا"، وفق الصفدي.

وبين أن إسرائيل بممارساتها وانتهاكاتها للقانون الدولي تتحدى حلفاءها والقانون الدولي وتشعر أنها تستطيع القتل دون حساب وستفلت من العقاب.

وأشار إلى أن إسرائيل تسعى لخلق واقع جديد في غزة مع استمرار الحرب وقصف المدنيين، مؤكدا إن إسرائيل تواجه هزيمة استراتيجية في غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).