الاخبار العاجلة
الأردني الحويطات المعتقل بإسرائيل يتعرض لإعتداء قاس

الأردني الحويطات المعتقل بإسرائيل يتعرض لإعتداء قاس

قال نادي الأسير الفلسطيني، السبت، إن الأسير الأردني عمار مرضي الحويطات المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي تعرض لإصابات بالغة في الأجزاء العليا من جسده بما يشمل كسورا في أضلاعه وإصابة تسببت في التهاب في يده، وكذلك فقدان وعي بعد التعرض لاعتداء جسدي إسرائيلي.

وقالت المحامية نادية دقة إن الأسير الحويطات نقل من سجن عوفر إلى العزل الانفرادي في سجن سلمون، قبل أن يتم الاعتداء عليه في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من قبل 15 سجاناً في سجن مجدو.

وأوضحت دقة أن الغموض يكتنف مصير الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل عام وحالة الأسير مرضي "الحويطات" بشكل خاص.

وتستمر سلطات الاحتلال بتشديد إجراءاتها وتكثيف التنكيل تجاه الأسرى منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما تواصل سياسة المماطلة والتأجيل في السماح لهم بالالتقاء بمحاميهم وبالكشف عن التقارير الطبية التي تشخص حالاتهم الصحية، إضافة إلى التأخير في نقل الأسرى المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وقال النادي إن الأسير الحويطات نُقل إلى المستشفى بعد أن عانى 12 يوماً من إصابته وبعد أن بدأت حالته الصحية بالتدهور.

وأشارت إلى أن ذلك يتنافى بشكل مطلق مع الحقوق الأساسية وغير المشروطة التي يجب أن يتمتع بها الأسرى داخل السجون، كما يأتي في وقت يشهد تصاعداً خطيراً للانتهاكات بحق الأسرى بما يشمل التعذيب المفضي إلى الوفاة والانتهاكات الجسدية والنفسية الجسيمة.

واعتقل الأسير الأردني عمار مرضي الحويطات منذ عام 2002، وهو محكوم بالسّجن المؤبد و20 عاماً، وهو أصغر ممثل تنظيمي للأسرى في السجون، وممثل حركة فتح في لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، ومنذ اعتقاله تنقل بين العديد من المعتقلات والسجون الإسرائيلية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).