الاخبار العاجلة
أبو نوار يزف بشرى سارة من الميدان

أبو نوار يزف بشرى سارة من الميدان

قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار إن الاحتلال يحاول جاهدا لإطالة أمد الحرب في غزة بعد أن وصل جيشه إلى طريق مسدود، مبينا أن القادة الصهاينة يعتقدون أن استمرار الحرب أقل كلفة من المفاوضات والرضوخ لشروط المقاومة.

وأضاف أن المقاومة لاتزال تسيطر على الوضع في غزة وتقوم بعمليات مستمرة في الشجاعية وجباليا وتعمل على قاعدة حرب الاقتصاد بالجهد حيث لاتتأثر كثيرا.

وبين أن مقتل الجندي ساعير أثناء محاولة التحرير يبعث رسالة مباشرة لقادة الاحتلال أن هذه المحاولات لن تجدي نفعا وتعتبر مخاطرة بحياة الأسرى والجنود معا، لافتا إلى أن جيش الاحتلال تلقى نصائح من قادة جيوش بعدم المغامرة بمثل هذه العمليات ولكنهم أصروا على ذلك لتحقيق نصر بسيط لإرضاء الرأي العام الإسرائيلي.
 
وأشار إلى أن الضربات الجوية لن تنجح في حسم المعركة بحرب المدن، موضحا أن المقاومة تستخدم الهجوم التكتيكي المبعثر حيث تقوم بعمليات بمناطق متفرقة فيها كر وفر إضافة إلى المواجهة بشراسة أثناء المعارك في بعض المناطق ومن ثم الاختفاء.

وكشف عن أن قوات الاحتلال تحاول عزل المناطق عن بعضها البعض ولكنها فشلت بذلك نظرا لوجود الأنفاق.

ولفت إلى أن طائرة الاستطلاع البريطانية التي تستخدم حاليا من نوع C4i هدفها رسم خرائط للأنفاق وتقوم بتصوير مسرح العمليات في غزة وبثها إلى غرف العمليات في أوروبا وأمريكا والكيان الصهيوني لمعرفة مايدور هناك وتقديم النصائح لقادة الاحتلال.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).