الاخبار العاجلة
حصيلة مؤلمة للعدو بينها صيد ثمين

حصيلة مؤلمة للعدو بينها صيد ثمين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مقتل ضابط وإصابة 3 جنود -اليوم الخميس- في معارك جنوبي قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق اليوم مقتل ضابطين في معارك غزة.

مقتل نجل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل الابن الأصغر لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق ووزير الدفاع غادي آيزنكوت، في المعارك الجارية شمال قطاع غزة.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن غال آيزنكوت، وهو جندي مشاة في اللواء 551 احتياط، كان يقوم بعملية بحث مع رفاقه على مشارف جباليا عندما انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بهم.

وأصيب غال بجروح بالغة وتم نقله إلى مستشفى أسوتا في أسدود، حيث أعلن عن وفاته لاحقا.

وأضافت: "شاهد إيزنكوت الأب الحادث على الهواء مباشرة بينما كان في القاعدة الأمامية للفرقة 162، وبعد بضع دقائق تم إبلاغه بأن أحد المصابين بجروح خطيرة في الحادث كان ابنه".

حصاد الخميس

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الخميس، إنها فخخت فتحة نفق بمنطقة الشيخ رضوان في مدينة غزة وتم تفجيرها في قوة لجنود الاحتلال.

وأضافت كتائب القسام أن أفراد القوة الإسرائيلية وقعوا بين قتيل وجريح.

ونقل موقع بلومبيرغ عن ضابط في الجيش الإسرائيلي أن مهمة تدمير نحو 500 كيلومتر من أنفاق حركة حماس في قطاع غزة ستستغرق أشهرا.

وأعلنت كتائب القسام في بيان لها اليوم الخميس أنها دمرت 79 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا في محاور مدينة غزة خلال الـ72 ساعة الأخيرة.

كمائن والاستيلاء على روبوت

وقالت كتائب القسام، عصر الخميس، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة راجلة من 6 جنود إسرائيليين وأوقعوهم بين قتيل وجريح، واستولوا على "روبوت" كان بحوزتهم، في محور شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين إسرايليين ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مدينة خان يونس، ودكوا حشودا لقوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال وشرق المدينة بقذائف الهاون.

416 قتيلا

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من الخميس، مقتل ضابط اليوم في قطاع غزة، مما يرفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب البرية إلى 91 قتيلا.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، عن مقتل جنديين من جنوده خلال المعارك البرية داخل قطاع غزة، مشيرا إلى إصابة 4 آخرين بجروح خطيرة من جراء تلك المعارك.

ووفقا لذلك، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المُعلن إلى 416 منذ بدء عدوانه على القطاع المحاصر منذ 7 تشرين الأول الماضي، وفق بيانات إسرائيلية.

إصابة 100 جندي إسرائيلي بأعينهم

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "حوالي 100 جندي إسرائيلي أصيبوا في عيونهم أثناء الحرب على غزة، بعضهم وصل إلى درجة العمى".

ونقلت "الهيئة" عن مسؤولة بوزارة الصحة الإسرائيلية، أن "الإصابات جاءت نتيجة تلقي الشظايا والأعيرة النارية أو الجروح الناجمة عن طلقات نارية".

وأكدت المسؤولة الإسرائيلية أن "الجنود لم يرتدوا نظارات واقية من تلك الشظايا، وهو الأمر الذي أدى إلى العمى، بنسبة 15 % في إحدى العينين أو كلتيهما معا".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).