الاخبار العاجلة
جديد الميدان.. كمائن توقع بالجنود والاستيلاء على روبوت

جديد الميدان.. كمائن توقع بالجنود والاستيلاء على روبوت

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عصر الخميس، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة راجلة من 6 جنود إسرائيليين وأوقعوهم بين قتيل وجريح، واستولوا على "روبوت" كان بحوزتهم، في محور شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا أيضا قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ 3 عبوات مضادة للأفراد "رعدية" ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خانيونس.

كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين إسرائيليين ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مدينة خان يونس، ودكوا حشودا لقوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال وشرق المدينة بقذائف الهاون.

415 قتيلا

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط اليوم في قطاع غزة، مساء الخميس، مما يرفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب البرية إلى 90 قتيلا.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، عن مقتل جنديين من جنوده خلال المعارك البرية داخل قطاع غزة، مشيرا إلى إصابة 4 آخرين بجروح خطيرة من جراء تلك المعارك.

ووفقا لذلك، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المُعلن إلى 415 منذ بدء عدوانه على القطاع المحاصر منذ 7 تشرين الأول الماضي، وفق بيانات إسرائيلية.

إصابة 100 جندي إسرائيلي بأعينهم

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "حوالي 100 جندي إسرائيلي أصيبوا في عيونهم أثناء الحرب على غزة، بعضهم وصل إلى درجة العمى".

ونقلت "الهيئة" عن مسؤولة بوزارة الصحة الإسرائيلية، أن "الإصابات جاءت نتيجة تلقي الشظايا والأعيرة النارية أو الجروح الناجمة عن طلقات نارية".

وأكدت المسؤولة الإسرائيلية أن "الجنود لم يرتدوا نظارات واقية من تلك الشظايا، وهو الأمر الذي أدى إلى العمى، بنسبة 15 % في إحدى العينين أو كلتيهما معا".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).