الاخبار العاجلة
الحوارات يعلّق حول دخول تركيا الحرب

الحوارات يعلّق حول دخول تركيا الحرب

قال الخبير السياسي الدكتور منذر الحوارات إن الحرب على غزة لن يشارك بها إلا الكيان المحتل دعماً من الولايات المتحدة الأمريكية فيما باقي الدول تريد وقف إطلاق النار.

وأكد الحوارات في لقاء عبر قناة رؤيا، رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن موقف تركيا يعتبر تلويحاً بالدخول إلى الحرب، مؤكداً عدم دخولها للمعركة وأنها منذ البداية تذهب إلى مسار السلام.

وأضاف أن الاحتلال صرح بعزمه على اغتيال قادة حماس في غزة وفي خارجها، مضيفاً أنه في البداية أخذ منحنى الانتقام وتحقيق ثأر مباشر، لكن العدوان بات يخضع حالياً للأجندة الإسرائيلية السياسية.

وأكد الحوارات أن الاحتلال يجرؤ على تنفيذ الاغتيالات بالرغم من تهديدات تركيا، مشيرا إلى أنها قد تغتال بأيدٍ أخرى، ولن تعترف بذلك.

وبين أن الضغط العربي والدولي بدأ يؤثر على الولايات المتحدة بسبب المجازر التي يرتكبها الاحتلال في حربه على غزة، لافتا إلى أن هناك تيار حقيقي بدأ التشكل في أميركا داخل النخبة السياسية لإيقاف الحرب.

وأفاد الحوارات أن تصريح الولايات المتحدة حول موعد إنهاء الحرب في نهاية هذا العام مهم جدا، لأنها ستتوقف عن تزويد الاحتلال بالأسلحة وأدوات الحرب في ذلك التاريخ، مبينا أن هذا يدل على أن أميركا شريكة بالحرب ولها تأثير ميداني على إنهاء الحرب وإيقافها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).