الاخبار العاجلة
اعتراف عبري بشراسة المعارك.. وتصريح لا طعم له

اعتراف عبري بشراسة المعارك.. وتصريح "لا طعم له"

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه يخوض معارك شرسة مع المقاتلين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه هاجم 250 هدفا خلال الـ24 ساعة الماضة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، هاجم سلاح الجو حوالي 250 هدفا على أرض قطاع غزة، حيث يستمر المقاتلون في العثور على الوسائل القتالية، وفتحات الأنفاق تحت الأرضية، والعبوات الناسفة وغيرها من البنى التحتية وتدميرها".

وأضاف البيان أن "قوات مجموعة القتال التابعة للواء 7 والدعم الناري وجهت طائرة مقاتلة دمرت المنصتين التي أطلق من خلالهما أمس الرشقة الصاروخية باتجاه المنطقة الوسطى، كما تم القضاء على عناصر من حماس والجهاد الإسلامي إلى جانب تدمير عدة بنى تحتية".

ولفت بيان الجيش الإسرائيلي إلى أن "قوات جيش الدفاع التابعة للواء "كفير" قتلت مجموعة مسلحة بجوار مدرسة في شمال القطاع. وبعد ذلك، كشف المقاتلون عن فتحة نفق تحت أرضي وبنى تحتية في محيط المدرسة، ودمروها".

ووصفت الأمم المتحدة تصريح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بشأن تقييم "نسبة" الوفيات بين المدنيين في غزة مقارنة بعدد عناصر حركة "حماس" بأنه "لا طعم له".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، قد قال في تصريح لشبكة CNN إن نسبة اثنين من المدنيين الفلسطينيين يقتلون في غزة مقابل كل مسلح من حماس هي "نسبة إيجابية للغاية" بالنظر إلى تحديات القتال في المناطق الحضرية.

ورد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، على هذه التصريحات قائلا: "لا نعمل على تحديد هذا النوع من النسب، التي أعتقد أنه لا طعم لها، على أقل تقدير".

وقال دوجاريك، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، إن تركيز الأمم المتحدة ينصب على تجنب مقتل أي مدنيين، رغم اعترافه بأن هذا لم ينجح في غزة.

ويذكر أن ما يقرب من 16 ألف شخص قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر، وفقا للأرقام التي جمعتها وزارة الصحة في القطاع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).