الاخبار العاجلة
تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات القادمة.. تفاصيل

تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات القادمة.. تفاصيل

 توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل.

وأضاف أن أحدث صور الأقمار الاصطناعية تُظهر بدء تطور للسحب الركامية في عديد من مناطق الأردن، تترافق مع هطول غزير للأمطار في بعض المناطق، مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد.

وأشار إلى أن آخر البيانات الجوي فإنه من المتوقع اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل، بحيث تصبح الأمطار غزيرة أحياناً في عديد من المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد تشمل العاصمة عمان، وتعمل على تشكل السيول وجريان الأودية في عديد من المناطق.

وبدأ تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي ظهر الثلاثاء، حيث تغطي السحب الركامية أجزاء واسعة من المملكة يتخللها بعض الأمطار بشكل محدود وعشوائي في أجزاء من المنطقة الجنوبية.

وتستمر الأمطار بالامتداد إلى أجزاء أخرى من الشمال والوسط بشكل محدود مع ساعات ما بعد الظهر، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا، مثيرة للغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وتشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، إلى وجود سحب ركامية مترافقة بأمطار متفاوتة الغزارة تؤثر على أجزاء مختلفة من شمال ووسط وجنوب المملكة محدودة وعشوائية الطابع، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في بعض المناطق.

وتشير التوقعات إلى ازدياد تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات المساء وليل الثلاثاء، لتشمل مناطق عديدة من شمال ووسط وجنوب المملكة، تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانا، بحسب "طقس العرب".

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق، ومن تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحيانا في أجزاء متفرقة من المملكة، كما تترافق حينها مع رياح نشطة تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والبادية.

ومع ساعات فجر وصباح الأربعاء ينتقل تركز الحالة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، بحيث تترافق بأمطار رعدية غزيرة أحياناً،مع توقعات بتشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً في تلك المناطق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).