الاخبار العاجلة
إصابات مباشرة لتجمعات ومواقع للاحتلال في الشمال

إصابات مباشرة لتجمعات ومواقع للاحتلال في الشمال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، عن استهداف مجاهديها تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا وموقع ‏الراهب بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة.‏

كما أعلن حزب الله عن استهداف مجاهديه موقعي البغدادي ورويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع ‏شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة، وإصابة الموقعين إصابة ‏مباشرة.

وبين حزب الله أن هذه الاستهدافات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بإصابة 3 جنود إسرائيليين جراء سقوط قذائف هاون أطلقت من لبنان على مستوطنة شتولا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخي أدرعي إن حزب الله خرق الهدوء على الحدود الشمالية وأنه يضر بسكان لبنان. 

وأضاف في بيان: "حزب الله أثبت مجددا أنه يخل بالهدوء الذي كان يسود بمحاذاة الحدود الشمالية وسمح للعديد من سكان جنوب لبنان بالعودة إلى ديارهم.. حزب الله خرق الهدوء دعما لقتلة الأطفال ومختطفي النساء التابعين لحماس-داعش. وقد أثبت حزب الله مرة أخرى أن الدولة اللبنانية لا تتصدر سلم أولوياته. حزب الله كان الجهة التي أخلت بالهدوء على الحدود. حزب الله يضر بالدولة اللبنانية".

وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا حيث أسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة.. كما تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون قبل قليل من لبنان نحو موقع لجيش الدفاع في منطقة بلدة يفتاح حيث ترد قوات جيش الدفاع باستهداف مصادر النيران".

وصباح اليوم الاثنين، أكدت القناة 12 العبرية إطلاق عدد من قذائف الهاون من لبنان تجاه منطقة "يفتاح" بالجليل.

فيما قال رئيس مستوطنة "المطلة" عند الحدود مع لبنان: "الافتراضات بأن الجيش الإسرائيلي ردع حزب الله وأبعده خلال الحرب عن الحدود، لا تنعكس فعلياً على أرض الواقع".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).