الاخبار العاجلة
تعليمات مهمة للسائقين خلال المنخفض

تعليمات مهمة للسائقين خلال المنخفض

دعا ضباط الإدارات المرورية السائقين إلى ضرورة التأكد من الصلاحية الفنية لمركباتهم في ظل توقعات إدارة الأرصاد الجوية بتأثر المملكة يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي.

وأكد ضباط عمليات الإدارات المرورية في حديثهم لإذاعة الأمن العام ضرورة التقيد التام بقواعد وأولويات المرور خلال المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة غداً الثلاثاء  حفاظا على السلامة العامة.

وبين ضابط عمليات السير أن حوادث التتابع القريب والتعامل الخاطئ مع المنعطفات وتغيير المسرب بشكل مفاجئ (بسبب الانشغال بمشتتات الانتباه) أبرز الحوادث التي تتكرر خلال المنخفضات الجوية بالإضافة لضرورة التقيد بالسرعات المقررة.

وأشار إلى أن عدم صلاحية نظام إزالة الضباب عن الزجاج المؤدي إلى عدم وضوح الرؤية أمام السائق وتعطل المركبات بسبب ملامسة الماء لبعض أجزاء المركبة الحساسة سببت الكثير من الإزدحامات المرورية أثناء الظروف الجوية الاستثنائية في السابق.

ودعا ضابط عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى ضرورة الالتزام بالحمولة المقررة لحافلات نقل الركاب والمسارب المخصصة لمركبات الشحن. 

وأضاف أنه تم تقديم العديد من المساعدات الإنسانية للسائقين أبرزها تقديم المساعدة لسائق إحدى الحافلات عند محطة اللجون الأمنية على الطريق الواصل بين محافظة الكرك باتجاه عمان كان يعاني من تعب وارتفاع في ضغط الدم وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له من قبل كوادر الدفاع المدني وإسعافه إلى مستشفى الكرك الحكومي وتم إجراء اللازم وإحضار سائق بديل وأكمل الركاب طريقهم باتجاه عمان.

وأكد أن المحطات الأمنية على استعداد تام لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ24 ساعة داعيا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).