الاخبار العاجلة
العرموطي يسأل عن تصدير واستيراد المنتجات الزراعية مع العدو

العرموطي يسأل عن تصدير واستيراد المنتجات الزراعية مع "العدو"

وجه النائب المحامي صالح العرموطي سؤالا عبر رئاسة المجلس إلى وزير الزراعة، المهندس خالد حنيفات.

وسأل العرموطي عن أسباب عدم وقف تصدير واستيراد الفواكه والخضار والمنتجات الزراعية مع العدو الصهيوني، مشيرا إلى عدم انسجام ذلك مع ما صدر عن الحكومة من تصريحات والتي اعتبرت ما يقوم به العدو الصهيوني في غزة جرائم حرب.

وتاليا تفاصيل السؤال النيابي:

1. كم بلغت كمية الصادرات من الخضروات والفواكه الأردنية إلى العدو الصهيوني خلال المدة من ٧ / ٩ / ٢٠٢٣م حتى تاريخ ٦ / ١٠ / ٢٠٢٣م، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف؟

2. كم بلغت كمية المستوردات الزراعية من الخضار والفواكه من العدو الصهيوني إلى الأردن خلال المدة من ٧ / ٩ / ٢٠٢٣م حتى تاريخه، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف؟

3. كم بلغت قيمة الصادرات من الخضار والفواكه للعدو الصهيوني خلال المدة من تاريخ ٧ / ١٠ / ٢٠٢٣م حتى تاريخه، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف؟

4. كم بلغت كمية الصادرات من الخضار والفواكه الأردنية إلى العدو الصهيوني منذ تاريخ ٧ / ٩ / ٢٠٢٢ حتى تاريخ ٣ / ١٢ / ٢٠٢٢م، مع بيان الأصناف وكمية كل صنف؟

5. لماذا لم يقم وزير الزراعة بوقف تصدير واستيراد الفواكه والخضار لصالح العدو الصهيوني الذي منع الطعام والشراب والدواء عن أهلنا في غزة ويمارس سياسة التجويع والتعطيش ضدهم ؟ 

6. لماذا لم يقم وزير الزراعة بوقف التصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية بعد الاعتداء الصهيوني الغادر على مرتبات جيشنا العربي العاملين ضمن كوادر المستشفى الميداني الأردني؟

7. لماذا لم تقم وزارة الزراعة بالانسجام في قراراتها مع ما صدر عن  الحكومة من تصريحات والتي اعتبرت ما يقوم به العدو الصهيوني في غزة جرائم حرب، فهل يعقل الاستمرار في تصدير الخضروات والفواكه لمجرمي الحرب؟

8. من هي الشركات التي تصدر الخضار والفواكه إلى العدو الصهيوني، ومن هي الشركات التي تستورد الخضار والفواكه منه؟


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).