الاخبار العاجلة
الاحتلال يعترف بخسائره البشرية في الشمال

الاحتلال يعترف بخسائره البشرية في الشمال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إصابة 3 من جنوده بقصف بقذائف الهاون من الأراضي اللبنانية استهدف موقعا عسكريا في منطقة شتولا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخي أدرعي إن حزب الله خرق الهدوء على الحدود الشمالية وأنه يضر بسكان لبنان.

وأضاف في بيان: "حزب الله أثبت مجددا أنه يخل بالهدوء الذي كان يسود بمحاذاة الحدود الشمالية وسمح للعديد من سكان جنوب لبنان بالعودة إلى ديارهم.. حزب الله خرق الهدوء دعما لقتلة الأطفال ومختطفي النساء التابعين لحماس-داعش. وقد أثبت حزب الله مرة أخرى أن الدولة اللبنانية لا تتصدر سلم أولوياته. حزب الله كان الجهة التي أخلت بالهدوء على الحدود. حزب الله يضر بالدولة اللبنانية".

وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا حيث أسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة.. كما تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون قبل قليل من لبنان نحو موقع لجيش الدفاع في منطقة بلدة يفتاح حيث ترد قوات جيش الدفاع باستهداف مصادر النيران".

ونفذ حزب الله أمس 7 عمليات أبرزها على قاعدة "بيت هيلل" التي تقع على بعد أكثر من 3 كيلومترات عن الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وعلقت قناة "كان" الإسرائيلية على هذه العملية التي نفذتها المقاومة، قائلةً إن حادث إطلاق الصاروخ على "بيت هيلل" استثنائي لبعد المستوطنة عن خط الحدود مع لبنان.

وأقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 11 إصابةً من جراء استهداف حزب الله آليةً عسكريةً بصاروخ موجّه في "بيت هيلل" في الجليل الأعلى.

وأشار إعلام إسرائيلي إلى وجود شاحنة "تلتهمها النيران، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع"، لافتاً إلى ورود معلومات عن عدد من المصابين في الشمال.

وصباح اليوم الاثنين، أكدت القناة 12 العبرية إطلاق عدد من قذائف الهاون من لبنان تجاه منطقة "يفتاح" بالجليل.

فيما قال رئيس مستوطنة "المطلة" عند الحدود مع لبنان: "الافتراضات بأن الجيش الإسرائيلي ردع حزب الله وأبعده خلال الحرب عن الحدود، لا تنعكس فعلياً على أرض الواقع".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).