الاخبار العاجلة
يوم البطولات للكتائب.. عمليات غير مسبوقة ضد العدو

يوم البطولات للكتائب.. عمليات غير مسبوقة ضد العدو

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عصر الأحد، عن "تمكن مجاهدي القسام من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس".

كما أعلنت كتائب القسام، عن "تمكن مجاهدي القسام من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق".

وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة وأجهزوا على عدد من جنود القوة.

كما أعلنت كتائب القسام عن استهدافها دبابة صهيونية متوغلة غرب جباليا بقذيفة "الياسين 105"، وقصف تحشدات للعدو شرق مغتصبة "ماجين" برشقة صاروخية.

واستهدفت كتائب القسام أيضا دبابتين صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" جنوب بيت لاهيا، وجرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم" شمال مدينة خانيونس، ودبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

كما قصفت الكتائب تجمّعاً لجنود العدو شرق خانيونس بقذائف الهاون، وتجمعاً آخر شرق دير البلح بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ومغتصبة "سديروت" وقاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية.

كما استهدف مجاهدو القسام 5 آليات صهيونية شرق دير البلح بعبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105"، وأكدوا تدمير 3 آليات بشكل كامل.

واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة وأجهزوا على عدد من جنود القوة.

وتدور اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في حي النصر والشيخ رضوان بمدينة غزة، فيما أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصفها "ريعيم" و"مفتاحيم" برشقات صاروخية.

وفجر اليوم تمكن مجاهدو القسام من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4:30  تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).