الاخبار العاجلة
قطار منخفضات يتجه إلى المملكة

قطار منخفضات يتجه إلى المملكة

يتوقع تأثر المملكة بسلسلة طويلة من المنخفضات الجوية والمصحوبة بالهطولات الغزيرة والأجواء الباردة إلى الباردة جدا في بعض الفترات، والتي تبدأ مساء الثلاثاء ونهاية الأسبوع الحالي ويشتد نشاطها خلال منتصف الأسبوع المقبل.

جبهة هوائية باردة وأمطار رعدية

وتتأثر المملكة بجبهة هوائية باردة "عميقة" مساء يوم الثلاثاء مصحوبة بالأمطار الرعدية الغزيرة ونشاط الرياح وانخفاض كبير على الحرارة واضطراب الطقس، ويتوقع أن تشمل الأمطار الرعدية الغزيرة مختلف مناطق المملكة بما فيها المناطق الصحراوية ومنطقة البحر الميت، وفق مركز "وسم"

أمطار خفيفة الأربعاء والخميس

وتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي ضعيف يومي الأربعاء والخميس وتساقط لزخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، تكون زخات المطر متوسطة الشدة أحيانا ولفترات قصيرة في شمال المملكة وأجزاء من وسطها.

سلسلة طويلة من المنخفضات

وتتأثر المملكة بمنخفض جوي نهاية الأسبوع مترافق مع الأمطار الغزيرة في العديد من المناطق والأجواء الباردة والرياح النشطة وهو في مقدمة سلسلة طويلة من المنخفضات الجوية القوية والباردة والمتوقعة في وقت لاحق من منتصف الأسبوع المقبل ينتج عنها كميات كبيرة جدا من الأمطار والأجواء الباردة.

ذروة المنخفضات الجوية حول منتصف الشهر

وتصل ذروة المنخفضات الجوية حول فترة منتصف الشهر والتي يتوقع أن تسبب كميات كبيرة جدا من الهطولات الغزيرة، وتصل هذه الذروة بعد منتصف الشهر الحالي تزامنا مع توقع أجواء باردة جدا وهطولات غزيرة في العديد من مناطق المملكة.

وتتراجع المنخفضات الجوية خلال الثلث الأخير من الشهر الحالي مع استمرار نشاطها الاعتيادي، على أن يعود نشاطها العالي في وقت لاحق من الأيام الأخيرة من الشهر الحالي، ويعتبر تراجع نشاط المنخفضات الجوية هو أمر اعتيادي في دورانية الغلاف الجوي، حيث يتوقع انتقال النشاط الجوي في أجزاء وسط أوروبا وشرقها ولاحقا جنوب شرقها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).