الاخبار العاجلة
من هو الدكتور سفيان تايه الذي قتلته إسرائيل؟

من هو الدكتور سفيان تايه الذي قتلته إسرائيل؟

أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية، السبت، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة الفلوجة التي تبعد 30 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد العالم الفلسطيني البارز سفيان تايه وأسرته.

فمن هو سفيان تايه؟

 سفيان تايه هو دكتور فلسطيني الجنسية وأستاذ فيزياء في قطاع غزة، ويعتبر من بين أبرز الشخصيات الناجحة في مجالها المهني من الناحية الأكاديمية والإدارية.

وخلال مسيرته المهنية، شغل تايه العديد من المناصب، أبرزها: رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وتم تصنيفه ضمن أفضل 2% من الباحثين حول العالم في عام 2021.
 
ويحمل درجة الأستاذية في تخصص الفيزياء النظرية والرياضيات التطبيقية. وقد حاز على جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان، وذلك إلى جانب تعيينه حاملًا لكرسي اليونسكو لعلوم الفيزياء والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في فلسطين.
 
واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن ارتقاء عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وصل إلى 15,207 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).