الاخبار العاجلة
إلقاء منشورات إسرائيلية على القطاع وهذا ما تطالب به

إلقاء منشورات إسرائيلية على القطاع وهذا ما تطالب به

أرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، تحذيرات عبر رسائل نصية قصيرة إلى سكان في مناطق متعددة من قطاع غزة، تطالبهم بالتوجه جنوبا إلى رفح الحدودية مع مصر.

وحثت الرسالة السكان على التحرك الفوري. وجاء فيها "من أجل سلامتك... تحرك بشكل فوري إلى المآوي المعروفة. ابتعد عن كل نشاط عسكري من كل نوع. لا تنتظر.. وتحرك فورا حتى لا يكون الوقت متأخرا أو مستحيلا! أعذر من أنذر!".

وحذّر جيش الاحتلال من أنه سيبدأ الجمعة "هجوما عسكريا ساحقا على منطقة سكنك بهدف القضاء على منظمة حماس الإرهابية".

وشمل التحذير مناطق جباليا والشجاعية وحي الزيتون والبلدة القديمة في غزة، والقرارة وخربة خزاعة، وعبسان، وبني سهيلا ومعن، وغيرها من الأماكن.

وقال الجيش "انتهى موعد وقف إطلاق النار، الجيش "سوف يضرب المنطقة بقوة شديدة - استمرار وجودكم في أماكن سكنكم خطير جدا!".

وبعد حوالي 10 دقائق بدأت الانفجارات في هذه الأماكن.

وطالب بلينكن الخميس إسرائيل بضمان إقامة مناطق "آمنة" للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة قبل استئناف "العمليات العسكرية الكبيرة".

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، خريطة في موقعه الإلكتروني الرسمي تظهر تقسيم قطاع غزة إلى مربعات ذات أرقام في قطاع غزة، وذلك غداة انتهاء الهدنة المؤقتة في القطاع المحاصر صباح الجمعة وعودة القصف الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قسّم قطاع غزة إلى مربعات، وطالب سكان القطاع بمعرفة رقم كل مربع يقطنون به أو يتواجدون بالقرب منه، وانتظار تعليمات الجيش بإخلاء المناطق المستهدفة والتي تشكل هدفا للنشاطات العسكرية.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن نشر "خريطة مناطق الإخلاء" تأتي تمهيدا للمراحل المقبلة من الحرب، وتقسيم القطاع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).