الاخبار العاجلة
ارتفاع عدد القتلى من المستوطنين في القدس

ارتفاع عدد القتلى من المستوطنين في القدس

قُتل 3 إسرائيليين، وأصيب آخرون بينهم "حالات خطيرة" في إطلاق نار في مدينة القدس المحتلة بحسب ما ذكرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخميس في تحديث جديد، فيما استشهد فلسطينيان بزعم تنفيذهما العملية.

وزفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيدين القسّاميين منفذي عملية القدس صباح اليوم، وباركت العملية التي وصفتها بالبطولية.

ودعت الحركة إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال، قائلة إن عملية القدس تعد ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال غير المسبوقة في غزة وقتل الأطفال بجنين والانتهاكات في حق الأسرى الفلسطينيين.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إن من بين القتلى إسرائيلية تبلغ 24 عاما، فيما أصيب آخرون بينهم حالات خطيرة؛ في عملية زعمت خلالها باستخدام أحد المنفذين "رشاشا من طراز أم-16 والآخر مسدسا".

وأفادت خدمة الإسعاف أنها "تلقت عند الساعة 07:38 (الساعة 05:38 بتوقيت غرينتش) بلاغا بوجود هجوم بسلاح ناري" قرب "محطة توقف للحافلات" في غرب مدينة القدس.

وأفادت وسائل إعلام باستشهاد فلسطينيين بزعم تنفيذ عملية إطلاق نار في القدس، فيما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن "تحييد" مشتبهين اثنين بضلوعهما في إطلاق النار.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن منفذي العملية شقيقيان وهما من بلدة صور باهر في جنوب القدس المحتلة وكانا أسيرين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي حاجز قلنديا شمالي القدس، وشددت من إجراءاتها العسكرية عند حاجز جبع في شمال شرق القدس، وعند مدخل بلدة حزما، ومدخل بلدة العيزرية، إضافة إلى إغلاق مدخل قرية صور باهر في جنوب القدس، وسط تعزيزات عسكرية في محيطها، وفق وكالة الأنباء "وفا" الفلسطينية الرسمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).