الاخبار العاجلة
خبر سار لعشاق الشتاء

خبر سار لعشاق الشتاء

تتأثر المملكة نهار الأحد بكتلة هوائية دافئة بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها 2_4 درجات وتسود أجواء خريفية تميل للدفئ نهارا بمختلف المناطق مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية.

الرياح تكون متقلبة ما بين جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا مع إثارة الغبار، وفق منصة "مينا ويذر".

العظمى المتوقعة نهار الغد في مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى تتفاوت بين 19_21 درجة مئوية وفي المرتفعات 17_19 وفي مناطق السهول والبادية 21_23 درجة مئوية، أما الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 24_26.

وتقترب من المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط كتلة هوائية باردة اعتبار من الأحد مرافقة لامتداد منخفض جوي يتحرك عبر وسط أوروبا إلى منطقة البحر الاسود وجنوب شرق أوروبا مرافق لكتلة هوائية قطبية هناك.

وتبدأ المملكة اعتبار من الأحد ليلا وفجر الاثنين بالتأثر بهذه الكتلة الهوائية الباردة وتتزايد نهار الاثنين لتسبب انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة 3_5 درجات مع نشاط للرياح الغربية لتصبح الأجواء باردة نسبيا إلى باردة بمختلف المناطق.

 وتتكاثر الغيوم المنخفضة والمتوسطة وتتهيأ الفرص لهطولات مطرية بالاجزاء الشمالية والوسطى تمتد للمرتفعات الجنوبية من المملكة.

العظمى المتوقعة نهار الاثنين والثلاثاء في العاصمة عمّان بين 10_12 درجة.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة بقية أيام الأسبوع القادم مع أجواء باردة ليلا بشكل واضح وصغرى حول 6_8 درجات في العاصمة عمّان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).