الاخبار العاجلة
تصريحات هامة من القيادي حمدان حول آخر التطورات

تصريحات هامة من القيادي حمدان حول آخر التطورات

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان خلال مؤتمر في بيروت إن اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى لم يكن ليتحقق لولا صمود شعبنا الأبي.

وأضاف حمدان أن "الاحتلال لم ولن يفلح في تحرير أسراه بالقوة، لكنه تحت إجبار المقاومة تم الإفراج عن 150 من النساء والأطفال الأسرى ثمرة لبطولة القسام".

وبين أن "طوفان الأقصى ألحق بالاحتلال هزيمة استراتيجية وستستكمل كتائبنا العملية حتى التحرير"، مشيرا إلى أن "هتاف الأسرى المحررين للمقاومة تعبير عن التفاف شعبنا حولها وحول مشروعها".

وأكد حمدان أن "التهديدات الفارغة الصادرة من الاحتلال لن تغير موقفنا، منوها إلى أن الحركة حريصة على تنفيذ وإنجاح اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه بوساطة قطرية ومصرية، طالما التزمت إسرائيل بتنفيذه، وأنه تم إبلاغ الوسطاء بالانتهاكات الإسرائيلية".

وتابع: "نجدد رفضنا القاطع لكل المواقف التي تدعو لمشاركة قوات أجنبية تحت أي مسمى، وأن إصرار أهلنا على العودة إلى منازلهم ومناطقهم إبطال للمشاريع التي تستهدف تهجيرهم".

ودعا حمدان دول العالم إلى تكثيف كل أشكال الدعم والمساعدة وإدخال المستشفيات الميدانية إلى غزة، كما وجهة دعوة إلى الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الكوادر الطبية وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو سلمية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).