الاخبار العاجلة
الحوارات يكشف سبب رفض أميركا إعلان الحرب على إيران

الحوارات يكشف سبب رفض أميركا إعلان الحرب على إيران

قال الخبير والمحلل السياسي الدكتور منذر الحوارات إن الولايات المتحدة الأمريكية أحضرت بارجتين وغواصة نووية تخوفا من توسع الحرب في غزة إقليماً وكقوة ردع لأي تدخل خارجي وحصر الحرب بين الاحتلال وحركة حماس.

وأضاف الحوارات في حديث لقناة المملكة، رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن أميركا وجهت رسائل شديدة اللهجة لأي أطراف قد تنخرط في هذا الصراع.

 وأكد أن اسرائيل استفردت بالعدوان على غزة بعملية انتقام وحشية، مشيرا إلى أن حماس لم تستجب للضغط الإسرائيلي ولم يكن هناك هجرة كبيرة إلى خارج قطاع غزة وإنما كانت لمن يحمل الجنسية المزدوجة والتي طالبت بهم دولهم.

وأردف الحوارات أن المقاومة لم تتوقف عن الاشتباك مع الاحتلال، مؤكدا أن أسلوب الاحتلال في العدوان على غزة لم يضعف قوة المقاومة أو إيقافها.

وأفاد أن ضغط الولايات المتحدة والداخل الإسرائيلي على نتنياهو آلت دون التوسع بالحرب، لافتا إلى أن اسرائيل حاولت منذ سنوات عديدة أن تجرّ أميركا إلى حرب مع إيران ولكنها كانت ترفض، وقامت بالإفراج عن الأموال الإيرانية مؤخرا، وتميل إلى التبريد واتخاذ الجانب الدبلوماسي معها.

وتابع أن اسرائيل ترى أن إيران خطر استراتيجي خاصة أنها تملك القنبلة النووية، وتنتظر اي فرصة لضربها، مشيرا إلى أن إسرائيل حاولت استغلال التواجد الأمريكي في المنطقة لاقحامها في حرب مع إيران.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).