الاخبار العاجلة
مشعل يكشف أسباب انطلاق طوفان الأقصى

مشعل يكشف أسباب انطلاق طوفان الأقصى

قال رئيس حركة حماس خالد مشعل إن ما جرى تجاه الأقصى، وتسارع مخططات الهدم، ومخططات الوزراء المتطرفين لاستكمال تهويد الضفة والقدس وتهجير أهلها كانت باعثا لـ7 من أكتوبر.

وأضاف مشعل أن معاناة أكثر من 5000 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، وموت غزة البطيئ بعد مرور 17 عاماً من الحصار، وإعادة القضية إلى جوهرها الحقيقي أنها معركة احتلال واستيطان، كل ذلك كان حاضرا عند قيادة الحركة المظفرة، حين قررت إطلاق طوفان الأقصى.

وأكد أن تطور عمل المقاومة من الانتفاضات والحروب على غزة، إلى اتخاذ خطوة كبيرة مثل طوفان الأقصى، على الطريق الطويل لتحرير فلسطين.

وتابع مشعل بقوله أن "الأداء المبهر لمجاهدي النخبة القسامية للتصدي للقوات البرية المتوغلة في غزة، يظهر جودة التدريبات، إضافة إلى الإيمان الصادق والتمسك بالقرآن".

وقال إن أنفاق الحركة وذخائرها وأسلحتها لا زالت سليمة.

وأكد أن القيادة العربية تظهر عاجزة، أمام التغول الصهيوني، منذ المبادرة العربية وحتى آخر القمم.

وأفاد مشعل أنه إذا استمع الجزائريون والأفغانيون والفيتناميون إلى دعاة الانهزامية الذين يطالبون بالاستسلام، لما تحررت الجزائر وأفغانستان وفيتنام من الاستعمار والاحتلال.

وأضاف أن طوفان الأقصى، ألحقت بالاحتلال نفسيا، وعسكريا، واستخباراتيا، وستكتمل هذه الهزيمة عما قريب بإذن الله.

وأكد أن السابع من أكتوبر، أثبت أن الاحتلال الإرهابي يمكن هزيمته، وقد أيقظ وعيا في أرجاء العالم حول عدالة قضية فلسطين.

وتابع أن : "الاحتلال ظهر على حقيقته الهمجية عندما تحول إلى ثور هائج يبطش بالأبرياء ويستهدف المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس وكل مقومات الحياة في قطاع "غزة"".

وتساءل مشعل:" لماذا لا تتوحد الأمة العربية والإسلامية حول المقاومة !، كما احتشدت الدول الغربية لدعم الاحتلال الصهيوني؟".

وأفاد مشعل أن الهدنة المؤقتة أثارت جدلاً في داخل الكيان حول جدلية الحرب التي تريد القضاء على حماس، ثم يجبرون على التفاوض معها بطريقة غير مباشرة لتبادل المحتجزين من الأطفال والنساء.

وقال إنه يجب إسناد غزة عسكرياً، والأمة لا يجب أن تكون متفرجة، ويجب أن تسهم في مآلات المعركة.

 وشكر كل من شارك في دعم غزة عسكريا، وكل من سأل عن مدى رضاهم عن مشاركة بعض الأطراف: " نرد عليه السؤال بماذا أنت شاركت؟! ".

وأكد أن "إسرائيل" ظهرت على حقيقتها ضعيفة كبيت العنكبوت وتحتاج إلى من يحميها، فضلاً على قدرتها الوهمية على حماية الآخرين أو خوض الحروب عنهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).