الاخبار العاجلة
الشديفات: مجلس التطوير التربوي شريك في العملية التعليمية

الشديفات: مجلس التطوير التربوي شريك في العملية التعليمية

ترأس مدير التربية والتعليم لمديرية لواء الرصيفة الأستاذ أحمد الشديفات اجتماع مجلس التطوير التربوي بحضور لجنة التطوير من المديرية وأعضاء المجلس المنتخبين.

وأكد الشديفات أن من جملة أهداف مبادرة لمدرستي أنتمي تعزيز انتماء الطالب للمدرسة بدءاً من البناء المدرسي وانتهاء بالكتاب، موضحاً أن مجلس التطوير التربوي يعد شريكاً هاماً لمديريات التربية، وأن دوره يتمثل بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي والتوعوي من خلال عقد الاجتماعات والمحاضرات والمساهمة في تنظيف المدارس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات تعزيز الشراكة بين مديرية التربية ومؤسسات المجتمع المحلي من خلال مجلس التطوير المنتخب.

من جانبه أكد رئيس قسم شؤون الموظفين مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة الدكتور طارق الزيود ضرورة تفعيل دور الشركات والمصانع ومؤسسات المجتمع المدني في مبادرة لمدرستي أنتمي وتكثيف الجهود المبذولة لتحقيق أهدافها.

من جانبه دعا رئيس قسم الإشراف الدكتور حامد الكيلاني إلى ضرورة حشد الدعم من المجتمع المحلي ليس مادياً فحسب، وإنما دعم معنوي وتوعوي يصب في رفد مبادرة لمدرستي أنتمي، إضافة إلى تفعيل الدور المجتمعي خاصة مع أولياء الأمور، من خلال عقد الاجتماعات الدورية وتقديم المحاضرات التوعوية.

من جانبه اقترح رئيس قسم التعليم العام أكرم أبو قطام، عمل اجتماع مع متصرفية لواء الرصيفة يضم كلاً من مديرية التربية وبلدية الرصيفة بالإضافة إلى مجلس التطوير التربوي لبحث كافة أوجه التعاون الممكنة للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة وتحقيق أهداف المبادرة.

من جهتهم، قال رؤساء مجالس التطوير التربوي أنه تم عقد سلسلة اجتماعات كل حسب منطقته ومدارس الكلاستر التابعة له، للوقوف على التحديات التي تواجه المدارس وحلها وتقديم الدعم للمدارس مؤكدين حرصهم على تنفيذ المبادرة الملكية ووقوفهم إلى جانب المديرية في تفعيل الشراكات المجتمعية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).