الاخبار العاجلة
حماية وحرية الصحفيين يخاطب مفوض حقوق الإنسان

حماية وحرية الصحفيين يخاطب مفوض حقوق الإنسان

غادة الخولي 

قال مؤسس وعضو مجلس إدارة مركز حماية وحرية الصحفيين، نضال منصور، إن المركز واجبه حماية الصحفيين كما المدنيين في القانون الدولي الإنساني، وفق اتفاقيات جنيف.

وأكد منصور في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، مساء الاربعاء، أن الاحتلال في عدوانه على غزة استباح قتل المدنيين والصحفيين والكوادر الطبية والمسعفين بشكل متعمد وممنهج، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك حصانة لهم أو للمستشفيات والمدارس.

وأفاد أنه تم قتل نحو 60 صحفيا وصحفية وأكثر من 200 طبيب ومسعف في العدوان على غزة، لافتا إلى أنه في ظل جرائم الحرب والإبادة التي ترتكبها إسرائيل يصبح الحديث عن حماية الصحفيين أمنيات ومناشدة أكثر من أن يكون حقائق ووقائع.

وأكد منصور أن مؤسسات المجتمع الدولي لم تستطع حماية الصحفيين، مشيرا إلى أنه وجب أن يكون هناك مؤسسات مدنية ومجلس أمن لتنفيذ فوري لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وأردف أن مركز حماية الصحفيين يساعد نقابة الصحفيين الفلسطينيين في رصد وتوثيق الجرائم من أجل كشفها للعالم وتقديم صورة حقيقية عن الوضع الصعب الذي يمر به الصحفيين.

وأكد منصور أن مركز حرية وحماية الصحفيين خاطب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وتم مطالبته بالضغط على مجلس حقوق الإنسان لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للنظر في الجرائم التي ترتكب ضد الصحفيين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).