الاخبار العاجلة
وقوع 28 حادثاً شديد الخطورة خلال المنخفض

وقوع 28 حادثاً شديد الخطورة خلال المنخفض

قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية، الدكتور نضال أبو عرابي العدوان، أنه تم التعامل مع (384) حالة طوارئ خلال الظروف الجوية السابقة، منها (28) حادثاً شديد الخطورة في مختلف المناطق.

وأضاف في تصريح صحفي بأن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان كان يتابع أولاً بأول عبر نظام الطوارئ وإدارة الأزمات في الوزارة، الجهود التي تبذلها غرفة الطوارئ الرئيسية وتواصلها الفوري مع غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار العدوان إلى أن أبرز البلاغات التي وردت إلى غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة تركزت حول مداهمة مياه الأمطار لبعض المناطق، وإغلاق عدد من العبارات، وتجمّع مياه الأمطار، وارتفاع منسوب المياه، إضافة إلى سقوط بعض الأشجار أو تكسرها وسقوطها على أسلاك أعمدة الكهرباء.

وشكر الفِرق التي عملت على مدار الساعة في غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة على الجهود التي بذلتها، مؤكداً على أن تكاملية العمل أسهمت في نجاح غرف الطوارئ في التعامل مع الأحداث الطارئة التي رافقت الظروف الجوية.

وأعاد العدوان التذكير بضرورة الاتصال في الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية مع غرفة الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان على رقم هواتف (4641393 06 مقسم، أو 4622372 06 مباشر، أو 4631987 06 مباشر، أو فاكس رقم 4652269 06)، أو عن طريق منصة تواصل (https://tawasol.mola.gov.jo) للإبلاغ أو إرسال صور وفيديوهات عن أي حالة طارئة بسبب الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.

يُشار إلى أنه تم تشكيل (17) فريق طوارئ في وزارة الإدارة المحلية لتتابع الحالات الجوية في غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).