النشامى يخسر في عمّان أمام نظيره السعودي

النشامى يخسر في عمّان أمام نظيره السعودي

تلقى المنتخب الوطني لكرة القدم، الثلاثاء، خسارة على أرضه أمام نظيره السعودي بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل المهاجم صالح الشهري هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي في الدقيقتين 9 و31، على ملعب عمان الدولي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الثلاثاء أيضاً، فوز طاجيكستان خارج ملعبها على باكستان 6-1 على ملعب جناح في إسلام أباد.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطة للمنتخب الوطني، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 آذار/مارس، حيث تلتقي السعودية مع طاجيكستان، وباكستان مع الأردن.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على باكستان 4-0 في الإحساء وتعادل طاجيكستان مع المنتخب الوطني 1-1 في دوشانبي.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً قُسمت على 9 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).