الاخبار العاجلة
تصريح صادم للأمم المتحدة

تصريح صادم للأمم المتحدة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة خلال الأسابيع الماضية يفوق أي رقم سجلته تقاريره السنوية عن الأطفال والصراعات المسلحة خلال السنوات السبع الماضية.

وخلال مؤتمر صحفي بنيو يورك، قال الأمين العام للأمم المتحدة “بدون الخوض في دقة الأرقام المعلنة من قبل سلطات الأمر الواقع في غزة، فمن الواضح أن آلاف الأطفال استشهدوا في غزة خلال الأسابيع القليلة الماضية. هذه هي النقطة المهمة: نحن نشهد قتل مدنيين على نطاق غير مسبوق في أي صراع منذ توليتُ منصبي”.

كما كرر الأمين العام للأمم المتحدة دعوته للوقف الإنساني لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية بدون عوائق، والإفراج عن الأسرى، كذلك الحاجة لإنهاء انتهاكات القانون الدولي الإنساني وضمان حماية المدنيين.

وأضاف حول غوتيريش “أتفهم أن السلطة الفلسطينية لن تتمكن من القدوم أثناء الهجمات الإسرائيلية على غزة بما يعني أن على المجتمع الدولي النظر في فترة انتقالية. لا أعتقد أن وجود كيان أممي للحماية في غزة يعد حلا. أعتقد أننا بحاجة إلى نهج متعدد الأطراف، تتعاون في إطاره دول وجهات مختلفة”.

كما أكد غوتيريش أهمية عمل جميع الأطراف معا لتهيئة الوضع لفترة انتقالية تسمح للسلطة الفلسطينية المعززة بتولي المسؤوليات في غزة، والتحرك-بناء على ذلك- بشكل حاسم نحو تحقيق حل الدولتين بناء على المبادئ التي وضعها المجتمع الدولي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).