الاخبار العاجلة
منح جامعية لـ130 طالبا بمرحلة البكالوريوس

منح جامعية لـ130 طالبا بمرحلة البكالوريوس

قدم صندوق الأمان لمستقبل الأيتام منحا دراسية لـ130 طالبا تم قبولهم العام الدراسي الحالي في 9 جامعات حكومية، ليبلغ عدد الذين استفادوا من الصندوق منذ تأسيسه قبل سبعة عشر عاما، 4846 يتيماً من جميع المحافظات، وتخرج منهم 3383 طالبا.

وشملت المنح جميع محافظات المملكة بالتخصصات الطبية والهندسية واللغات والرياضة والفقه والأصول وقطاع تكنولوجيا المعلومات والعلوم المختلفة، وبلغت نسبة الإناث الحاصلات على المنحة 50 بالمئة من المجموع الإجمالي، بحسب بيان للصندوق، الاثنين.

وقال مدير البرامج في الصندوق طارق الخرابشة، إن اختيار المرشحين للمنحة التعليمية أخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية للمتقدمين بما يضمن اختيار المستفيدين بأعلى معايير الدقة والشفافية.

وأشار إلى أن الطلاب المقبولين يحصلون على منحة تعليمية كاملة تغطي رسوم الساعات الدراسية والتسجيل لمرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الاستفادة من دورات تدريبية في مجالات عدة وبما يسهم في بناء قدرات المستفيدين وتأهليهم ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع.

وكان الصندوق أعلن في تشرين الأول الماضي عن فتح باب استقبال الطلبات للاستفادة من المنح التعليمية لمرحلة البكالوريوس للشباب والشابات الأيتام من مختلف المحافظات وفقاً لشروط وأحكام تم نشرها على الموقع الإلكتروني له.

يذكر أن الصندوق تأسس عام 2006 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله كجمعية خيرية غير ربحية، تهدف من خلال برامج التعليم والتأهيل إلى تأمين مستقبل أفضل للأيتام.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).