الاخبار العاجلة
ماذا بعد المنخفض الجوي؟.. أخبار مُبشرة

ماذا بعد المنخفض الجوي؟.. أخبار مُبشرة

ينحسر تأثير المنخفض الجوي عن المملكة والذي جلب كميات كبيرة من الأمطار تجاوزت في المناطق الشمالية حاجز 80 ملم، والعاصمة عمّان حاجز 60-65 ملم في الأجزاء الغربية وبينما وصلت إلى 40 ملم في مناطق البتراء ووداي موسى وما يحيط هذه المناطق، ووصلت الحرارة إلى 7 درجات مئوية في مرتفعات العاصمة وهي دون معدلاتها الموسمية بشكل كبير.

وتم تسجل ما يُعادل خُمس الموسم المطري كاملا خلال شهري 10 و 11 (فصل الخريف) في العديد من مناطق المملكة، وما زالت المملكة تسجل أداء مطريا ممتازا منذ عدة سنوات وبشكل متتابع نتيجة الدوراينة غير الاعتيادية للغلاف الجوي والتي قد تكون نتيجة التغيرات المناخية، وفق مركز وسم.

ويتوقع أن يستقر الطقس غدا الثلاثاء بشكل تدريجي وتقل كميات الغيوم خلال ساعات النهار، وترتفع الحرارة قليلا، بينما تبقى الأجواء باردة بشكل عام.

رياح شرقية وباردة الأربعاء

وتهب رياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية تتجاوز 60 كم/ساعة يوم الأربعاء، مع انتشار الغيوم الركامية الرعدية في أقصى شرق المملكة والتي ينتج عنها زخات المطر الرعدية في تلك المناطق، كما تنتشر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

طقس نهاية الأسبوع 

وترتفع الحرارة نهاية الأسبوع لتعود لمعدلاتها الموسمية الخريفية، وتكون باردة قليلا خلال النهار وباردة خلال الليل والصباح في الجبال والعاصمة، وذلك قبل بداية تجدد تساقط لزخات المطر بداية ومنتصف الأسبوع المقبل.

عودة الأمطار

وتعود الأمطار على شكل زخات من الأمطار بداية ومنتصف الأسبوع المقبل نتجية كتلة هوائية باردة رطبة وباردة متوقعة، على أن تتجدد الحالات الجوية الأكثر قوة وعلى شكل منخفضات جوية شتوية متكاملة مع بدايات شهر 12 وتستمر طيلة الشهر المقبل وسيتم إصدار التفاصيل تباعا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).