الاخبار العاجلة
شمال غزة بلا خدمات صحية.. والاحتلال يرتكب هذه المجازر

شمال غزة بلا خدمات صحية.. والاحتلال يرتكب هذه المجازر

قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، الأحد، إن مدينة غزة وشمال القطاع باتا بلا خدمات صحية بعد نفاد الوقود.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر صحفي أن مستشفى الشفاء لم تصله أي سيارة إسعاف منذ يوم الجمعة وحتى اليوم.

وتحدث عن رصد 12 استهدافا لمجمع الشفاء الطبي طالت معظم مرافقه.

وأكد القدرة استشهاد 8 من الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء.

وقال إنه لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مزيد من المجازر في كافة محافظات قطاع غزة، ويتفرد بشكل واسع بارتكاب مجازر كبيرة في شمال القطاع من أجل تحقيق حلم الاحتلال في إجراء التهجير القسري لسكان غزة وخاصة شمال غزة ومنطقة غزة باتجاه الجنوب؛ مما يزيد معاناة سكان الشمال ويزيد من عدد الشهداء في تلك المنطقة.

وقال، إن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى أماكن الاستهداف؛ مما يبقى الجرحى في الأماكن التي يتم استهدافها ولا يتكمنون من الوصول إلى المستسقيات إلا بالنزر اليسير، ويبقى هؤلاء ينزفون حتى الموت، وبالتالي يرفع الاحتلال عدد الضحايا بشكل كبير وخاصة أنه يعلم تمام أن منطقة غزة وشمال غزة باتت بلا خدمات صحية بعد فقدان المستشفيات لمهامها وخروجها عن الخدمة، وكذلك أيضا بعد استهداف سيارات الإسعاف والسيارات المدنية التي كانت تصل إلى مستشفيات قطاع غزة، مستشفى الشفاء ومنذ يوم الجمعة الماضية وحتى اليوم لم تصله أي سيارة إسعاف.

ويما يخص مجمع الشفاء الطبي قال، إنه تمت محاصرة مجمع الشفاء منذ يوم الجمعة الماضية بمعنى أنه تم حصاره 9 أيام واليوم هو اليوم العاشر، وأطبق الخناق على مجمع الشفاء من كافة الجهات وتم تطويقه عسكريا من خلال الآليات العسكرية والمدفعية الإسرائيلية واعتلاء القناصة على كافة المباني المحيطة به، وقام الاحتلال الإسرائيلي ولا يزال باستهداف مركز لداخل مجمع الشفاء الطبي بالمدفعية.

"رصدنا 12 استهدافا للمباني داخل المجمع من بينها الحضانة والعناية المركزة ومستشفى الولادة ومستشفى الجراحة ومنطقة المخازن ومنطقة التنمية ومنطقة الإدارة والعيادات الخارجية" وفق القدرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).