التفاصيل الكاملة لمنخفض الأحد العميق

{title}
أخبار الأردن -

تتأثر المملكة الأحد بمنخفض جوي "عميق" مترافق مع كميات كبيرة من الأمطار في الجزء الغربي من المملكة بما فيها المرتفعات الجنوبية الغربية.

ويتوقع أن يتسبب المنخفض أيضا برياح قوية وهبات عاصفة تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعة، ويستمر المنخفض الجوي حتى فجر الثلاثاء، وينحسر تأثيره بعد ذلك تدريجيا، وفق مركز وسم.

تفاصيل المنخفض

يبدأ تأثير الجبهة الباردة المرافقة للمنخفض الجوي العميق ساعات صباح الأحد في المناطق الشمالية يمتد تدريجيا لوسط المملكة والعاصمة بعد ظهر الأحد ثم باقي المناطق خلال المساء.

ويتوقع أن تسبب الجبهة الباردة هبات رياح عاصفة ورياح قوية وأمطار رعدية غزيرة وربما حدوث العواصف الرعدية في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة مما يؤدي لتشكّل السيول والسيول المنقولة.

وتندفع كميات كثيفة من السحب الممطرة الغزيرة من شرق البحر المتوسط نحو المملكة وفلسطين خلال مساء الأحد وحتى ليلة الأحد/الإثنين تزامنا مع انخفاض كبير على الحرارة وقوة الرياح، ويتوقع تساقط كميات كبيرة من الأمطار خلال هذه الفترة نتيجة كثافة الغيوم والرطوبة العالية والمتزامنة مع برودة الطقس.

ويتوقع أن تنخفض الحرارة إلى دون 9 درجات مئوية في العاصمة عمان والجبال خلال مساء الأحد ويوم الاثنين تزامنا مع الأمطار الغزيرة وقوة الرياح، لذا ننصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والابتعاد عن أماكن السيول وتجمعات المياه.

تابعوا أخبار الأردن على