البدور: "الميداني الأردني نابلس/1" رسالة تضامنية مع فلسطين (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

قال السفير الأردني في فلسطين، عصام البدور، إن المستشفى الميداني الأردني العسكري نابلس/ 1 الذي أرسلته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتوجيهات ملكية سامية، هو المستشفى "المدولب" الأول من نوعه، وسيبدأ بتقديم خدماته خلال الفترة المقبلة ليشعر بها أبناء المجتمع المحلي في نابلس.
وأكد، في تصريح صحفي، أن المستشفى الميداني الأردني سيغطي كل محافظة نابلس، وتحديدا المناطق الجنوبية والشرقية منها، بالتنسيق مع الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية ووزارة الصحة والأجهزة ذات العلاقة.
وأشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في نابلس، يحمل رسالة تضامنية تؤكد استمرارية الدعم لأهلنا وأشقائنا في دولة فلسطين والضفة الغربية، وهذا ديدن الهاشميين في نصرة أهلنا في فلسطين.
وتحدث عن تنسيق على مستوى القيادتين بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعلى مستوى أجهزة الدولتين وحكومتيهما، تفيد بالتنسيق الكامل وعلى جميع الأصعدة من أجل خدمة أهالي البلدين الشقيقين وتثبيت أهالي الضفة الغربية على الأرض ومساندتهم.
وأعرب عن شكره لنشامى القوات المسلحة الأردنية لدورهم الريادي والإسنادي لأهلنا في الضفة الغربية، مبينا أن المستشفى الميداني الأردني في نابلس بداية لتنسيق أكبر للمرحلة المقبلة إذا اقتضى الأمر وبناء على التنسيق مع أشقائنا في فلسطين في مناطق شمال الضفة الغربية ومع المحافظات المجاورة لنابلس.
ونوه بحديث دار قبل إرسال المستشفى إلى نابلس حول أين سيكون هذا المستشفى؟ مؤكدا البدور "نحن لسنا غرباء وليست هذه المرة الأولى التي يأتي فيها نشامى الجيش العربي إلى فلسطين، غهنالك محطتين جراحيتين أردنيتين الأولى في رام الله تأسست في العام 2000 والثانية في جنين تأسست عام 2001".

وتفقد السفير البدور ووفد من السفارة الأردنية اليوم السبت، موقع المستشفى الميداني الأردني العسكري نابلس/ 1، والذي تم إرساله بتوجيهات ملكية سامية أول أمس الخميس.

واستمع السفير الأردني إلى إيجاز قدمه قائد قوة المستشفى، بين فيه آلية عمل الكوادر الطبية والتمريضية في مختلف التخصصات والإمكانيات العلاجية التي يوفرها، ومدى جاهزية الطواقم لتنفيذ المهام والواجبات المناطة بها بكل مهنية واحترافية لتقديم أفضل خدمة طبية وعلاجية.

وخلال الزيارة التقى السفير البدور الكوادر الطبية والتمريضية، مشيداً بمكارم جلالة الملك عبدالله الثاني ومواقفه المشرفة والثابتة والمستمرة في تقديم العون والمساعدة من خلال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والإنسانية، وانطلاقاً من الدور الإنساني النبيل الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

وأعرب السفير البدور عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تبذلها كوادر المستشفى في أداء الواجب الإنساني تجسيداً للموقف الأردني وقيادته الهاشمية في الوقوف إلى جانب الأشقاء ودعم الأردن الكامل لصمودهم على أراضيهم.

يشار إلى أن المستشفى يضم كادراً طبياً متكاملاً، إضافة إلى عيادات جراحة عامة وعظام، تجميلية، أطفال، شرايين وأوعية دموية، الوجه والفكين، أعصاب، وجراحة إصابة الحوادث، بالإضافة إلى إسعاف وطوارئ وغرفتي عمليات ومختبر أشعة وصيدلية ومساعدات طبية وعلاجية متنوعة.

تابعوا أخبار الأردن على