الاخبار العاجلة
مهرجان الزيتون يتضامن مع الأشقاء في غزة

مهرجان الزيتون يتضامن مع الأشقاء في غزة

ينطلق مهرجان الزيتون الوطني ومعرض المنتجات الريفية، بنسخته الثالثة والعشرين الأربعاء المقبل الموافق 23 تشرين الثاني الجاري، في قاعات مكة مول، ويستمر لمدة عشر أيام.

ويشهد المعرض مشاركة واسعة من المعاصر الأردنية وكذلك الجمعيات الريفية والتعاونية والخيرية والزراعية، وبمشاركة السيدات المعيلات لعائلاتهن، حيث ستكون الفرصة سانحة لتسويق المنتجات البلدية ودعم الاقتصاد الريفي خاصة والوطني عامة.

مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان، أشار إلى أن هدف المهرجان هو تعريف المستهلك بأصناف الزيتون، وإتاحة الفرصة لتسوق الزيت المضمون بفحوصات مختبرات المركز الوطني لكشف الغش وفحوصات جوده الزيت الفيزيائية والكيميائية والتذوق الحسي، وسيتوفر الدين من مختلف من زيت الزيتون محافظات المملكة، وكذلك وسيعزز المهرجان فرص تمكين السيدات الريفيات من بيع منتجاتهن الغذائية.

وأوضح أن المهرجان يعتبر المكان المناسب لشراء زيت الزيتون من قبل المواطنين، حيث أن جميع العبوات المعروضة داخل المهرجان تم فحصها والتأكد من جودتها من قبل مختبر الزيتون التابع للبحوث الزراعية وفرق التذوق الحسي للزيت.

وأضاف حداد أنه وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيين في فلسطين عامة وغزة خاصة، فإن إدارة المهرجان وتضامنا منها مع الأشقاء فقد ألغت الفعاليات الفنية والموسيقية التي كانت ترافق المهرجان عادة كافة، واكتفت بإقامة فعاليات علمية وتوعوية، إضافة إلى أن إدارة المهرجان ستتيح الفرصة لمن يرغب بالتبرع للأهل في غزة، من خلال شراء منتجات غذائية من منتجات الزيت والزيتون وغيرها بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية .

يذكر أن مهرجان الزيتون الوطني الذي انطلق منذ حوالي 20 عاما، بات حدثا سنويا، يستقطب آلاف الزوار من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، وتشرف عليه وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).